موسكو: ممثليتنا لدى الناتو تلتزم بمعايير الحلف

أخبار العالم

موسكو: ممثليتنا لدى الناتو تلتزم بمعايير الحلفمبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxcc

أعلن مدير قسم التعاون الأوروبي في وزارة الخارجية الروسية أندريه كيلين، الجمعة 12 أغسطس/آب، أن الممثلية الروسية الدائمة لدى الناتو تلتزم بجميع المعايير المفروضة داخل مقر الحلف.

وأكد كيلين في حديث إلى وكالة "إنترفاكس" الروسية، ردا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا لبت طلب الناتو بتقليص عدد الموظفين المعتمدين في ممثليتها لدى الحلف إلى 30 شخصا، أكد أن القيود المتبادلة بشأن الممثليات الدبلوماسية كانت تشكل أحد مكونات الحرب الباردة. وهذا المبدأ كان ولا يزال معمولا به في علاقات موسكو مع طيف واسع من الدول الغربية، رغم اختلاف طرق تنفيذه.

وقال الدبلوماسي الروسي: "لقد أقر الناتو فرض بعض القيود، وبطبيعة الحال ستلتزم الممثلية الروسية، التي يكمن هدف إنشائها في الحفاظ على العلاقات مع الحلف، بهذه المعايير التي فرضها الحلف".

وأضاف كيلين ردا على سؤال حول ردود فعل مفترضة سيقوم بها الجانب الروسي، أن روسيا لم تغلق رسميا مكتب المعلومات التابع للناتو في موسكو، ولكنه لا يجري أي تعاون ملحوظ عبر هذا المكتب أو الممثلية العسكرية للحلف.

يذكر أن حلف شمال الأطلسي وجه، في أبريل/نيسان من العام الماضي، إلى جميع شركائه، بمن فيهم روسيا، بلاغات تطالبهم بتقليص عدد الموظفين في ممثلياتهم إلى 30 شخصا بحلول 9 أشهر.

المصدر: "إنترفاكس"