مسرحية "هاملت/كولاج" إلى سنغافورة

الثقافة والفن

مسرحية dtydkd ldv,k,t
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxbd

توجه فنان الشعب الروسي ومدير مسرح الأقوام الروسية يفغيني ميرونوف إلى سنغافورة حيث سيقدم عرضا وحيدا هو مسرحية هملت/كولاج.

وسيقام العرض المسرحي في الفترة ما بين 11 و13 أغسطس الجاري.

وقد تم إخراج مسرحية شكسبير بالتعاون مع المخرج الكندي البارز روبرت ليباج. وستفتتح المسرحية برنامج مهرجان سنغافورة الدولي للفنون بصفته من أكبر المهرجانات المسرحية في جنوب شرق آسيا.

يذكر أن مهرجان الفنون السنوي في سنغافورة تم تأسيسه عام 1977. ويهدف المهرجان إلى إطلاع الجمهور على الأعمال الفنية البارزة في مجال العروض الفنية (برفورمنس) والمسرح والرقص والموسيقى.

وقد جاء يفغيني ميرونوف إلى سنغافورة هذه المرة بمسرحية شكسبير "هاملت/كولاج" حيث يقوم ميرونوف نفسه بأداء أدوارها كلها. وتتغير المشاهد والديكور في المسرحية باستمرار. ويشكل مكعب مبرمج متحول باستمرار مركز العرض. وتستغرق المسرحية ساعتين ونصف الساعة. ويشهد العرض المسرحي خلال تلك الفترة 32 تحولا.

وقد أبدع ميرونوف وليباج مأساة الوعي التي هي أقوى من مأساة الحياة الواقعية. ويرمز المكعب الضخم الدائر المعلق فوق الخشبة إلى سجن العقل.

وقد تم تكريم ليباج وميرونوف في روسيا لقاء إخراج المسرحية والتمثيل بعدة جوائز.

يذكر أن المخرج الكندي معروف في العالم المسرحي بأعماله الفنية مثل "الجانب الآخر للقمر" و" ثلاثية التنانين" و"ليبسينك" وغيرها.

المصدر: تاس

أفلام وثائقية