صحفي إيطالي يقدم صورة موحشة عن أوروبا !: هكذا بتنا نعيش

أخبار العالم

صحفي إيطالي يقدم صورة موحشة عن أوروبا !: هكذا بتنا نعيش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hx8i

كتب إيمانويل ريكوتشي على الصفحة الرئيسية في صحيفة Il Giornale الإيطالية أنه صار يبدو للمرء في أوروبا كأنه يعيش في "المزبلة الدولية".

ويتهم الصحفي الإيطالي الدوائر الأوروبية بأنها تولي الاهتمام لقضايا سطحية، وتركز على العقوبات ضد روسيا، فيما يحدق بأوروبا خطر مصيبة حقيقية تتمثل في الإرهاب.

وأضاف مستغربا أن الجميع في أوروبا، وعلى خلفية مقتل 84 شخصا في نيس، صاروا يتساءلون عن موعد انعقاد القمة الأوروبية على أرفع المستويات لبحث سبل تجديد العقوبات ضد روسيا التي صارت ملكة الغاز في العالم.

ولفت النظر باستغراب شديد إلى أن الأوروبيين كذلك، وبعد واقعة نيس، أخذوا يتساءلون أيضا حول موعد انعقاد اللجنة الأوروبية لبحث معايير أحجام الرخويات، وتحديد قيمة كتب التعليم الجنسي في المدارس الابتدائية، وكيفية طرد الرب من الأرض وسبل جعل الكنائس مطاعم ماكدونالدز أمريكية للوجبات السريعة !!.

أما السؤال الذي على الأوروبيين طرحه حسب الصحفي الإيطالي صاحب المقال فهو: متى سيغلقون الحدود، ومتى سندرك أن نهج التعدد الثقافي قد فشل فشلا "دمويا"؟.

وخلص ريكوتشي إلى أن أوروبا تغامر في الوقت الراهن، والجميع سوف يخسرون، وأن ذلك سينسحب على الجميع عاجلا أم آجلا، إذا لم يتم حقن تيار التطرف واللامبالاة.

واعتبر أنه يمكن التغلب على الخوف من خلال الخروج إلى الشارع وإشباع الروح بما كان يلهم الآباء، والاستلهام بكنائس فرنسا وتحف عصر النهضة الإيطالي، والرومانتيكية الألمانية وسماء إيرلندا، لا روح البحث عن البوكيمون، وتنظيم الحملات الصليبية.  

المصدر: "ريغنوم"