اشتباكات عنيفة جنوب غرب حلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hx77

أفادت مصادر لـ RT باندلاع اشتباكات عنيفة الخميس 11 أغسطس/آب، بين المسلحين والجيش السوري الذي يحاول التقدم عبر محوري الكليات العسكرية والدباغات في منطقة الراموسة جنوب حلب.

تأتي هذه الاشتباكات غداة اندلاعها صباح الخميس، على كامل الجبهة الجنوبية الغربية لمدينة حلب.

وأضافت المصادر أن الجيش السوري استهدف بالقصف المدفعي والصاروخي تجمعات للمسلحين في كل من ‏الراموسة،‬ و‏الشرفة، و‏المقلع‬ جنوب مشروع 1070، وسوق الجبس شرق ‫‏الراشدين‬ الرابعة جنوب غرب ‫‏حلب‬.

كما قامت وحدة من الجيش بالتقدم على محور مشروع الـ 1070 شقة وسيطرت على عدد من الكتل السكنية التي كانت تحت سيطرة المسلحين.

وقالت المصادر إن الجيش السوري‬ دمر بصاروخ موجه سيارة كانت تقل مسلحين في محيط كراجات ‫‏الراموسة‬ جنوب ‏حلب‬ ما أدى إلى مقتل جميع من في داخلها.

هذا وذكرت وسائل إعلام سورية محلية أن قذائف سقطت على منطقة سوق الهال بحي الحمدانية في حلب، أدت إلى وقوع إصابات، وذلك بعد دقائق من دخول هدنة الساعات الثلاث حيز التنفيذ من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الواحدة ظهرا.

هذا وكشفت مصادر إعلامية لـRT عن مقتل مدني وجرح 4 آخرين نتيجة استهداف المسلحين لحي الحمدانية بصاروخ.

يشار إلى أن رئاسة إدارة العمليات في هيئة أركان القوات المسلحة الروسية، قد أعلنت الأربعاء الماضي هدنة إنسانية لـ 3 ساعات يوميا في حلب بسوريا تبدأ الخميس 11 أغسطس/آب لإيصال المساعدات الإنسانية.

المصدر: RT