مصادر يمنية: "داعش" يسيطر على ربع البلاد

أخبار العالم العربي

مصادر يمنية:
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hx53

أكد محمد شمس الدين محمد عبد الله شرف الدين رئيس رابطة علماء اليمن في حديث للصحفيين في موسكو اليوم أن تنظيم "داعش" وسواه من الجماعات الإرهابية قد استولت على ربع أراضي اليمن.

وفي مؤتمر صحفي عقده شمس الدين ووفد مرافق له في مقر وكالة "ميا" الرسمية الروسية للأنباء في موسكو اليوم قال: لقد استغل "داعش" وغيره من الزمر الإرهابية صعوبة الأوضاع في اليمن وأخذ يوسع نفوذه هناك. صاروا يسيطرون حتى الآن على زهاء 25% من أراضي اليمن، فيما القتال مستمر وحكومتنا تواصل الكفاح في جنوب البلاد.

محمد طاهر أنعم عضو الهيئة العليا لحزب "الرشاد السلفي" قال: استمرار الوضع الحالي في اليمن على ما هو، يحمل في طياته خطرا كبيرا، وقد يفضي إلى نتائج لا يمكن التكهن بعواقبها...داعش يعكف على تجنيد عناصر جدد في صفوفه، ويستخدم يوما تلو الآخر القنوات والسبل الجديدة لاستقطاب الشباب إلى صفوفه، وأصبح التنظيم يتمتع هو والزمر الإرهابية الأخرى بقدرات أكبر لإدارة النشاطات الإرهابية في بلادنا.

هذا وتستمر الحرب في اليمن بين القوات الموالية لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مدعومة من قوات "التحالف العربي" بقيادة السعودية من جهة، والقوات الموالية للحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى، حيث خلّف القتال آلاف القتلى والجرحى، فضلا عن الأوضاع الإنسانية والصحية المأساوية التي تدهورت في هذا البلد جراء القتال وغياب الدولة.

وتسببت حرب اليمن وفقا لآخر الإحصاءات الأممية، بنزوح 2,8 مليون نسمة عن مناطقهم داخل البلاد، ولجوء أكثر من 170 ألف نسمة إلى بلدان الجوار والخارج.

المصدر: "ميا"