أوبك: قطاع النفط الروسي في حالة جيدة

مال وأعمال

أوبك: قطاع النفط الروسي في حالة جيدة شعار منظمة الدول المصدر للنفط "أوبك"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hx4y

قالت منظمة "أوبك" الأربعاء 10 أغسطس/اَب إن قطاع النفط الروسي يظهر أداء جيدا رغم أسعار النفط المتدنية والعقوبات الغربية المفروضة على روسيا.

وجاء في تقرير "أوبك" الشهري الصادر يوم الأربعاء: "قطاع النفط الروسي يظهر عملا ممتازا، الاستثمار والإنتاج يتزايدان، بغض النظر عن أسعار النفط المتدنية في الأسواق. العقوبات الغربية تحظر تصدير التكنولوجيا الأجنبية والاستثمار في إنتاج النفط في الجرف القاري، إضافة إلى تمويل الشركات الروسية المدرجة في قائمة العقوبات كـ "روس نفط"، ولكن ليس جميع احتياطات النفط الصعب استخراجها تندرج في قائمة العقوبات ما يدفع بعض الشركات وشركائها للعمل في مشاريع مشتركة".

وتتوقع "أوبك" أن يصل مستوى إنتاج النفط في روسيا خلال عام 2017 إلى 10.94 ملايين برميل يوميا. كما حسنت المنظمة توقعاتها بشأن الطلب العالمي على النفط لعام 2017، بزيادة قدرها 0.09% يوميا، لتصل إلى مستوى قياسي بمقدار 95.41 مليون برميل يوميا.

ويشار هنا إلى أن "أوبك" هي منظمة عالمية تضم اثنتي عشرة دولة تعتمد على صادراتها النفطية. وتملك الدول الأعضاء في هذه المنظمة 40% من الناتج العالمي و70% من الاحتياطي العالمي للنفط. وتأسست "أوبك" في بغداد عام 1960، من طرف السعودية، وإيران، والعراق، والكويت وفنزويلا، ومقر المنظمة في فيينا.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic