"سكاي نيوز" تزور فلما عن "المرتزقة الروس" في سوريا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hx4r

أفادت قناة "أن تي في" التلفزيونية الروسية بأن ممثلا روسيا من موسكو لعب دور "المرتزق دميتري" في فيلم وثائقي أنتجته قناة "سكاي نيوز" البريطانية حول الحرب الدائرة في سوريا.

وكانت "سكاي نيوز" قد اعتبرت أن فلمها الوثائقي يفضح" المرتزقة" الروس العاملين في سوريا. 

ونشرت " سكاي نيوز" لقاءات مع مواطنين روس زعمت بأنهم شاركوا كمرتزقة في العملية العسكرية الروسية في سوريا وقاتلوا إلى جانب القوات الحكومية السورية.

وظهر في "الفيلم الوثائقي" رجلان روسيان قالا إن اسميهما ألكسندر ودميتري وزعما بأن شركة " فاغنر" الخاصة أرسلتهما الى سوريا على متن طائرة نقل عسكرية حيث شاركا في القتال مقابل 3 آلاف جنيه إسترليني في الشهر. وأعلن الرجلان أن عدد القتلى من المرتزقة الروس في سوريا بلغ 500-600 شخص وأنه" يوجد نحو 50 من المرتزقة يتجولون في شوارع موسكو بدون أوراق ثبوتية".

ونقلت قناة "أن تي في" عن ممثل من موسكو يدعى ألكسندر أغابوف قوله إنه حصل على أجر قدره 100 ألف روبل(حوالي 1500 دولار) على أداء دور "دميتري" في الفيلم الوثائقي المذكور.

وقالت "أن تي في": "الأمر بدأ قبل عدة أشهر عندما توجهت مجموعة تصوير تلفزيوني بريطانية إلى مقاطعة روستوف جنوب روسيا، للبحث عن المشاركين في "فريق فاغنر" السري.... وطبعا لا أحد يعرف غير البريطانيين لماذا كان يجب التوجه إلى تلك المنطقة بالذات. ولم يعثر الفريق التلفزيوني على أي مرتزق هناك ولذلك قرر اجتذاب بعض القوزاق(من  السكان المحليين في جنوب روسيا) للمشاركة في التصوير. وتمكنت "أن تي في" من التواصل مع واحد منهم  اسمه  دميتري  قال:"طلبوا مني التحدث عن سوريا وكيف يقاتل الروس هناك. من جانبي لم أرغب بالتعامل معهم ولذلك نصحتهم بالاتصال بشاب ممثل". وبهذا الشكل تمكن الفريق البريطاني من العثور على ألكسندر أغابوف الذي يعمل ممثلا في مسرح أستوديو أوليغ بودانكوف في موسكو الذي لعب دور المرتزق دميتري.

ونقلت "أن تي في" عن الممثل قوله إنه حصل على مبلغ معين لقاء أداء الدور واستلم مسبقا نص الحديث الذي كان يجب أن يسرده. وقدم الشاب تسجيلا لحديثه لكي يثبت أنه بالذات لعب دور "الشبح المظلم" الذي سرد على المشاهدين تفاصيل النشاطات المزعومة " للمرتزقة " الروس في سوريا.

المصدر:  نوفوستي

فيسبوك 12مليون