العراق أمام مباراة مصيرية مع جنوب أفريقيا في ريو

الرياضة

العراق أمام مباراة مصيرية مع جنوب أفريقيا في ريو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hx4e

يخوض المنتخب الأولمبي العراقي فجر الخميس 11 أغسطس/آب، مباراة حاسمة أمام منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم، وذلك ضمن فعاليات أولمبياد 2016 المقامة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

ويحتاج العراق إلى الفوز على منتخب جنوب أفريقيا في الجولة الثالثة الأخيرة لدور المجموعات، ليضمن تأهله إلى الدور الثاني للمسابقة.

كما يمكن لمنتخب أسود الرافدين التأهل أيضا في حالة التعادل مع جنوب أفريقيا، وفوز الدنمارك على البرازيل في آخر مباريات المجموعة الأولى.

وتعادل المنتخب العراقي مع كل من الدنمارك والبرازيل بعد أداء أشاد به العديد من المحللين الرياضيين والمدربين، من بينهم مدرب المنتخب البرازيلي السابق كارلوس ألبرتو بيريرا الذي قال إن العراقيين يستحقون التأهل.

وتتصدر الدنمارك قائمة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين عن منتخبي العراق والبرازيل صاحبي المركزين الثاني والثالث على التوالي، ومن ثم جنوب أفريقيا في المركز الرابع الأخير برصيد نقطة واحدة.

ويحن العراق إلى استعادة أمجاده الغابرة في المسابقة الأولمبية خصوصا عندما بلغ الدور ربع النهائي في مشاركته الأولى عام 1996، والدور قبل النهائي العام 2004 عندما حل رابعا، ولكنه خرج مبكرا من الدور الأول في مشاركتيه الأخريين العامين (1984 و1988).

المصدر: وكالات