موسكو: رفع حظر الاستيراد من تركيا يعتمد عليها

مال وأعمال

موسكو: رفع حظر الاستيراد من تركيا يعتمد عليها  موسكو: رفع حظر الاستيراد من تركيا يعتمد عليها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hx4b

أعلنت هيئة الرقابة الزراعية الروسية الأربعاء 10 أغسطس/اَب أن موعد استئناف استيراد الخضار والفواكه من تركيا يعتمد عليها، إذ لم تستوف إلى الآن طلبات مراقبي الصحة الزراعية الروس.

وقالت المتحدث الرسمية باسم هيئة الرقابة الزراعية الروسية، يوليا ميلانو: "حاليا لا نقول بأنه قريبا سترفع القيود التي فرضتها هيئة الرقابة الزراعية الروسية على إمدادات الخضروات والفواكه من تركيا".

وأوضحت المسؤولة في هيئة الرقابة الزراعية الروسية أن سبب هذا القرار من الهيئة يعود لـ "عدم علم الهيئات التركية المعنية بمتطلبات روسيا، وخاصة المتعلقة بتوفير الرعاية الصحية النباتية المطلوبة للمنتجات المصدرة".

وأشارت ميلانو إلى أن الجانب التركي لم يستجب إلى الآن لمطالب روسيا بهذا الشأن، منوهة إلى أن روسيا ستعمل على إلغاء القيود المفروضة فور التزام الجانب التركي بشكل كامل بمعايير الرعاية الصحية النباتية للسلع المخصصة للتصدير إلى السوق الروسية.

وكان وزير التنمية الاقتصادية الروسي، أليكسي أوليوكاييف، قد أعلن أمس الثلاثاء، أن الحظر عن استيراد الخضار والفواكه من تركيا قد يرفع في العام الجاري.

وجاءت تصريحات المسؤول الروسي بعد أن قررت موسكو وأنقرة اتخاذ خطوات كبيرة يوم الثلاثاء نحو تطبيع العلاقات بينهما. وأعلن الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، عقب اجتماعهما في سان بطرسبورغ الثلاثاء تعجيل التعاون في مجال التجارة والطاقة وفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين بعد قطيعة استمرت عدة أشهر

المصدر: نوفوستي"