كأس السوبر الأوروبي.. التشكيلة الأساسية للريال وإشبيلية

الرياضة

كأس السوبر الأوروبي.. التشكيلة الأساسية للريال وإشبيلية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hx19

أعلن مدربا ريال مدريد وإشبيلية التشكيلة الأساسية لخوض مباراة كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم، الذي يجمعهما الثلاثاء 9 أغسطس/آب، على "إستاد ليركندال" في مدينة تروندهايم النرويجية.

ويعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، أبرز الغائبين عن هذه المباراة بسبب إصابة تلقاها في نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" التي توج بلقبها منتخب بلاده على حساب نظيره الفرنسي، صاحب الأرض، بفوزه عليه بهدف وحيد بعد التمديد، إضافة إلى مواطنه المدافع بيبي.

كما سيغيب نجم ريال الآخر الويلزي غاريث بيل الذي قاد منتخب بلاده إلى الدور قبل النهائي لـ "يورو 2016"، بينما بقي المهاجم الفرنسي كريم بنزيما وصانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش على دكة البدلاء.

وسيبدأ الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، هذه المباراة الهامة، بالتشكيلة التالية، لمواجهة الفريق الأندلسي، بطل الدوري الأوروبي:

- لحراسة المرمى: كيكو كاسيا؛

- خط الدفاع: البرازيلي مارسيلو – سيرخيو راموس – الفرنسي رافائيل فاران – داني كارفاخال؛

- خط الوسط: ماركو إسينسيوالبرازيلي – كاسيميرو – الكرواتي ماتيو كوفاتيتش – إيسكو – لوكاس فاسكيز؛

- خط الهجوم: ألفارو موراتا.

 

بينما اختار الأرجنتيني خورخي سامباولي، المدير الفني لفريق إشبيلية، التشكيلة الأساسية التالية، لمواجهة الفريق الملكي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا:

 

ويدير هذه المباراة حكم الساحة الدولي الصربي ميلوراد ماجيتش.

 

وتوج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 11 في تاريخه بعد تفوقه على جاره اللدود أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح (5-4)، بعد  تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي (1-1) في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم السبت 28 مايو/أيار، الماضي.

بينما أحرز إشبيلية بلقب بطل الدوري الأوروبي لكرة القدم، للمرة الثالثة على التوالي، بفوزه على ليفربول الإنكليزي (3-1) في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأربعاء 18 مايو/أيار، في مدينة بازل السويسرية.

وخاض كل من ريال مدريد وإشبيليه نهائي كأس السوبر الأوروبي خمس مرات، وحصل الفريق الملكي على لقبين عامي 2002 و2014، مقابل لقب وحيد للفريق الأندلسي كان عام 2006.

ويحمل كل من برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب بطل كأس السوبر برصيد 5 ألقاب لكل منهما. وبرشلونة هو حامل اللقب عام 2015 بالفوز على إشبيليه بالذات بركلات الترجيح (5-4) عقب تعادل الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي (4-4)، فيما كان آخر لقب لميلان كان عام 2007.

المصدر: "twitter.com/realmadrid"

 

دوري أبطال اوروبا