الاتحاد الأوروبي يدرج روسيين على قائمة الإرهاب

أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يدرج روسيين على قائمة الإرهابأسلان بوتوكايف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwzr

أدرج الاتحاد الأوروبي روسيين اثنين على قائمة الإرهابيين التابعة له، ليصبحا مستهدفين بعقوبات تتمثل في تجميد أصولهما المحتملة في الدول الأوروبية.

وتشمل القائمة الأشخاص المشتبه بهم في صلاتهم بتنظيمي "داعش" و"القاعدة". ونشرت التعديلات على القائمة، بما في ذلك إدراج الروسيين أصلان بوتوكايف وأيرات وحيدوف ، في المجلة الرسمية للاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء 9 أغسطس/آب.

وسبق أن أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في 13 يوليو/تموز، عن إدراج أسلان بوتوكايف وهو من مواليد الشيشان، وأيرات وحيدوف من مواليد تتارستان، على القائمة الأمريكية للإرهابيين.

وحسب معلومات الخارجية الأمريكية، فقد تورط بوتوكايف في تدبير أعمال إرهابية في أراضي روسيا، وهو يحارب حاليا في صفوف تنظيم "داعش" في سوريا إضافة إلى وحيدوف.

وشددت وزارة الخارجية على أن الرجلين يمثلان خطرا على الأمن القومي الأمريكي والأمريكيين.

وحسب معلومات الأمم المتحدة، تورط بوتوكايف، وهو من مواليد عام 1974، في تمويل النشاط الإرهابي والتخطيط والتواطؤ في إعداد هجمات إرهابية لتنظيمي "القاعدة" و"إمارة قوقاز" وجماعات إرهابية أخرى في شمال القوقاز. وتشير تلك المعلومات أيضا إلى دور بوتوكايف في بيع وتوريد أسلحة ومواد أخرى للإرهابيين.

ولا تتوفر معلومات كثيرة عن وحيدوف، وهو من مواليد عام 1977. لكن المجلة الرسمية للاتحاد الأوروبي ذكرت أنه يحمل جوازي سفر سوري وعراقي مزورين.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون