حميميم: 7 خروقات لنظام الهدنة في سوريا

أخبار العالم العربي

حميميم: 7 خروقات لنظام الهدنة في سورياقصف "داعش" و"النصرة" لبلدات سورية - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwy5

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة بين أطراف النزاع في سوريا رصد 7 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية في محافظتي دمشق (6) واللاذقية (1) خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكر بيان المركز الاثنين 8 أغسطس/آب أن فصائل تنظيم "جيش الإسلام" الذي ينسب نفسه إلى المعارضة، قصفت بقذائف الهاون عددا من البلدات في ريف دمشق، منها، حوش نصري وعربين والقابون وحرستا ودوما، إضافة لحي جوبر في مدينة دمشق.

وأشار البيان إلى أن 8 مناطق، 5 في محافظة السويداء، و3 في محافظة اللاذقية، انضمت إلى نظام المصالحة في سوريا ليبلغ عدد البلدات والمناطق المنضمة للهدنة 368، فيما بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة على حاله 69 مجموعة.

من جهة أخرى أكد المركز أن تنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش" مستمران في محاولاتهم تعطيل نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا، وفي محافظة حلب، طال قصف الإرهابيين بلدة الأنصار ومطار النيرب وحي الليرمون في مدينة حلب.

وجاء في البيان أنه تم إيصال طنين من المساعدات الإنسانية تحوي على الشاي و الأرز والسكر والمعلبات إلى العوائل المحتاجة في إحدى القرى في محافظة حمص.

كما جاء في البيان أن طائرة روسية تابعة لشركة ( أباكان إيرو) أنزلت بواسطة المظلات أكثر من 20 طنا من المساعدات الإنسانية تابعة للأمم المتحدة تحتوي على كميات من الحبوب والسمن، على مدينة دير الزور المحاصرة من قبل إرهابيي "داعش".

المصدر: موقع وزارة الدفاع الروسية

الأزمة اليمنية