الطيران السوري يدمر قوافل للمسلحين جنوب غرب حلب

أخبار العالم العربي

الطيران السوري يدمر قوافل للمسلحين جنوب غرب حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwwr

وجهت طائرات سلاح الجو السوري ضربات مكثفة ضد مواقع وتجمعات المسلحين ومواقعهم النارية جنوب غرب حلب.

 وتمكنت الطائرات الحربية السورية صباح الاثنين من تدمير عدة قوافل للإرهابيين كانت قادمة من محافظة إدلب نحو مناطق جنوب غرب حلب.

وخلال الساعات الماضية نفذت الطائرات الحربية السورية 10 غارات، ورد المسلحون على ذلك بقصف حي الخالدية في حلب وسقطت قذيفتان على شارع النيل، وتقوم الطائرات حاليا بقصف تجمعات المسلحين بالقرب من كلية الإمداد والتموين وبالقرب من حي الراموسة.

ويتواصل القتالي الضاري بين وحدات الجيش السوري وفصائل المسلحين بالقرب من مدرسة المدفعية ومدرسة التسليح.

ولا يزال مدخل حلب الرئيس من الجنوب مغلقا ويتعرض الطريق للقصف من المسلحين بالهاون والقنص.

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 15 فصيلا مسلحا( يضم 5 آلاف شخص) يحاول منذ أكثر من أسبوع اختراق الحصار الذي تفرضه قوات الجيش السوري على حلب من الجنوب، وطوقت مجموعة كبيرة من المسلحين في الأحياء الشرقية من حلب بينهم الكثير من المرتزقة الأجانب الذين يقاتلون إلى جانب التنظيمات الإرهابية.

الجيش السوري يضمن طريق الإمداد لمدينة حلب

تمكنت القوات النظامية السورية من فتح ممر نقل الى مدينة حلب يسمح بدخول الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية وبخروج المدنيين.

وتم فتح هذا الطريق بعد أن تمكن الجيش السوري من السيطرة على طريق الكاستيلو. ولا يعتبر الممر الجديد في غاية الأمان وفيه الكثير من الحفر بسبب القذائف.

ولليوم الثالث على التوالي يبقى مغلقا المدخل الجنوبي لمدينة حلب وذلك لتعرضه لقصف بالهاون وبالقنص من جانب الإرهابيين.

وتدخل إلى حلب منذ ليلة الاثنين الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والأدوية وكذلك صهاريج الوقود، وتغادر المدينة سيارات ركاب مدنية قليلة.

التحالف الدولي يدمر أكثر من 80 صهريجا لداعش شرقي سوريا

وجاء في بيان صحفي صدر عن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أنه تم بواسطة الغارات الجوية تدمير 83 صهريجا لداعش شرقي سوريا، وذكر البيان انه تم خلال يوم الأحد تنفيذ 6 غارات جوية في سوريا و8 في العراق ضد مواقع داعش ونقاطه النارية.

المصدر: وكالات 

الأزمة اليمنية