قروض من دون فوائد لسكان جزر الكوريل الروسية

مال وأعمال

قروض من دون فوائد لسكان جزر الكوريل الروسية جزر الكوريل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwvr

قررت سلطات مقاطعة سخالين الروسية منح سكان جزر الكوريل قروضا سكنية من دون فوائد لتحفيزهم على شراء الشقق السكنية أو بناء المنازل.

ونقلت الدائرة الصحفية لإدارة المقاطعة الاثنين 8 أغسطس/اَب قول محافظ المقاطعة، أوليغ كوجيمياكو: "إن الحديث يجري حول منح قروض سكنية لسكان الكوريل (وهي 4 جزر تقع بين شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية وجزيرة هوكايدو اليابانية) من دون فوائد (0%)، وسيكون لدى السكان خيار شراء شقة سكنية أو بناء منزل وفي هذه الحالة ستقوم السلطات بتقديم قطعة أرض إلى جانب القرض".

جاء هذا الإعلان على هامش زيارة عمل قام بها محافظ مقاطعة سخالين إلى جزيرة إيتوروب وهي إحدى الجزر الأربع الواقعة في الكوريل، حيث التقى خلال الزيارة بسكان الجزيرة.

وتواجه جزيرة إيتوروب، التي يبلغ عدد سكانها نحو 7000 نسمة، مشاكل سكنية إذ يوجد في الجزيرة مباني سكنية غير صالحة للعيش، وفي ظل ذلك تعمل السلطات المحلية على بناء شقق جديدة وتقديم قروض من دون فوائد للسكان لحل هذه المشاكل.

وانطلق في جزر الكوريل هذا العام برنامج تنمية اجتماعي واقتصادي، سيستمر حتى عام 2025، ويبلغ حجم تمويله في عام 2016 نحو 4.8 مليار روبل (حوالي 73 مليون دولار).

(الدولار = 65 روبلا)

المصدر: "تاس"

توتير RTarabic