استطلاع: بوتين يبرر آمال 53% من الروس

أخبار روسيا

استطلاع: بوتين يبرر آمال 53% من الروسفلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwv8

أشار استطلاع جديد للرأي العام الروسي إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين تمكن أثناء فترة حكمه من تبرير آمال أكثر من نصف المواطنين (53%)، بينما قال 23% إن بوتين لم يحقق توقعاتهم.

وأفاد مركز "ليفادا" لدراسة الرأي العام، الذي أجرى استطلاعا شارك فيه 1600 شخص من 137 بلدة في روسيا في الفترة بين 22 و25 يوليو/تموز الماضي، بأن 15% من المشاركين في الاستطلاع قالوا إنهم "لم يملكوا ولا يملكون أي آمال"، بينما امتنع 8% من الآخرين عن إبداء إجابة واضحة عن السؤال المطروح.

ويرى معظم المواطنين الروس أن أبرز إنجازات بوتين خلال فترة حكمه تتمثل في إصلاح القوات المسلحة ورفع قدرة البلاد الدفاعية (14%) وتعزيز مواقف روسيا في العالم (11%) وتنمية البلاد الاقتصادية (10%) والاستقرار السياسي (10%) وكذلك رفع المستوى المعيشي (7%) وحل "القضية الشيشانية" (6%) وإزالة الخطر الإرهابي (3%) ومكافحة الفساد (3%) والحد من نفوذ كبار رجال الأعمال (3%).

كما أشار الاستطلاع إلى أن 78% من الروس يثقون بالرئيس بوتين، بينما لا يثق به 18%.

من جهة أخرى قال 29% من الروس إنهم متعاطفون مع بوتين، بينما قال 8% آخرون إنهم معجبون به. وأشار 17% من المشاركين في الاستطلاع إلى أنهم محايدون بشأن شخصية الرئيس الروسي، وقال 31% من الآخرين إنه لا يمكن لهم أن "يقولوا أي شيء سلبي عنه"، بينما تثير شخصية بوتين شعورا سلبيا لدى 9% من المشاركين في الدراسة المذكورة.

المصدر: "إنترفاكس"