مسابقة "مفاتيح السماء" ضمن ألعاب الجيوش تصبح أكثر تعقيدا

أخبار روسيا

مسابقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwse

أعلن قائد القوات الجوية والفضائية الروسية فكتور بوندارييف في حديث للصحفيين، أن برنامج المسابقة الدولية "مفاتيح السماء" سيصبح أكثر تعقيدا في عام 2017.

وذكر بوندارييف بأن المسابقة الدولية المذكورة تجري لأول مرة في ميدان الرمي والتدريب "إشولوك" في مقاطعة إستراخان في الفترة من 31 يوليو/ تموز إلى 7 أغسطس/ آب في إطار ألعاب الجيش الدولية -2016.

وشارك في مسابقة الدفاع الجوي 6 فرق 3 من روسيا وفريق واحد من كل من الصين وبيلاروس وكازاخستان واستخدمت كل الفرق، معدات حربية روسية.

وقال فكتور بوندارييف: "في العام المقبل سيزداد برنامج المسابقة تعقيدا... الفرق المشاركة في هذا العام قدمت نتائج جيدة دلت على حسن تدريبها ودقة تعاون أفردها وتمكنت من إصابة كل الأهداف".

وشدد الجنرال على أهمية هذه المسابقة في مجال إعداد وتدريب الأطقم القتالية وتعزيز العلاقات الدولية.

وأشاد قائد القوات الجوية الروسية بالمشاهدين الذين تحملوا مشاق السفر ووصلوا إلى ميدان الرمي والتدريب "إشولوك" في مقاطعة إستراخان. وامتدح الميدان المذكور وقال إنه جاهز تماما لمثل هذه الفعاليات.

وكانت نتائج مسابقة كالتالي: في فئة نظم الدفاع الجوي الصاروخية" إس-300ب م أو-2" فازت بالمركز الأول مجموعة الجيش الجوي الروس الرابع وبالمركز الثاني مجموعة جيش الدفاع الجوي الروسي الأول وبالمركز الثالث فازت مجموعة الصين.

وفي فئة نظم الدفاع الجوي الصاروخية "إس-300 ب س" فازت بالمركز الأول المجموعة الروسية وبالمركز الثاني مجموعة بيلاروس وبالمركز الثالث مجموعة كازاخستان.

المصدر: نوفوستي

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة