مصادر لـ RT: هجوم عنيف للمسلحين على كافة محاور الجهة الجنوبية الغربية لحلب

أخبار العالم العربي

مصادر لـ RT: هجوم عنيف للمسلحين على كافة محاور الجهة الجنوبية الغربية لحلب حلب - كلية التسليح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwnz

قالت مصادر لـ RT مساء السبت 6 أغسطس/ آب إن المسلحين شنوا هجوما واسعا على كافة محاور الجهة الجنوبية الغربية لحلب.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات تجددت بشكل عنيف حول كلية التسليح وعلى محور الراموسة

وفي وقت سابق من السبت أحرز المسلحون تقدما نحو الكلية الفنية الجوية وسط اشتباكات مع قوات الجيش السوري.

وأضافت المصادر أن محاولات الجيش لاستعادة كليتي المدفعية والتسليح فشلت، مشيرة إلى أن القوات السورية نجحت في صد الهجمات عن الكلية الفنية الجوية حتى هذه اللحظات.

وذكرت لـRT إلى أنه في حال سيطرة المسلحين على الكلية الفنية الجوية، فإنهم سيتمكنون من فك الحصار عن مسلحي حلب في الأحياء الشرقية عبر منطقة الشيخ سعيد مقابل حصار أحياء حلب الغربية التي تعتبر منطقة الراموسة البوابة الوحيدة بالنسبة لها.

وكان مراسلنا في سوريا ذكر أن حصيلة هجوم المسلحين على كليتي المدفعية والتسليح وقصفهم المناطق السكنية الخاضعة للجيش في حلب، قد بلغت 5 قتلى و53 جريحا بين العسكريين، و15 قتيلا و63 جريحا بين المدنيين.

ونقل عن مصادر متفرقة أن المسلحين تمكنوا من السيطرة على الكليتين المذكورتين بالكامل، وشرعوا في مهاجمة الكلية الثالثة والأخيرة ضمن الكتلة العسكرية هناك وهي الكلية الفنية الجوية، فيما لم يؤكد أي مصدر عسكري رسمي سوري صحة هذه الأنباء حتى الآن.

وكالة "سانا" الرسمية السورية للأنباء من جهتها، ذكرت أن المسلحين استأنفوا هجماتهم على الكليتين المشار إليهما فجر اليوم، وأكدت أن قوات الجيش اشتبكت مع المسلحين في قتال عنيف، تحت غطاء جوي ومدفعي مكثف من الجيش السوري، وألحقت خسائر فادحة بالمهاجمين.

كما أكد شهود عيان ومصادر مطلعة لـRT ، أن المسلحين وإثر الضربات الموجعة التي تلقوها في المعارك مع قوات الجيش السوري، شنوا الجمعة 5 أغسطس/آب هجوما عنيفا على كليتي المدفعية والتسليح، وقرية الشرفة في ريف حلب، بعد أن استهدفوا كلية التسليح بعربتين مفخختين.

وذكرت المصادر، أن المسلحين استخدموا في هجماتهم القذائف الصاروخية وعبوات الغاز المنزلي التي أمطروا بها أحياء الحمدانية والأكرمية وصلاح الدين في المدينة.

المصدر: RT