الكشف عن نموذج ثلاثي الأبعاد لطراد تاريخي روسي

العالم الرقمي

الكشف عن نموذج ثلاثي الأبعاد لطراد تاريخي روسيطراد " أورورا"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwn8

كشف المتحف العسكري البحري المركزي في بطرسبورغ عن نموذج ثلاثي الأبعاد لأسطورة البحرية الروسية .

وهي طراد "أورورا" الروسي المشارك في الحرب الروسية اليابانية عامي 1904 – 1905 وثورة أكتوبر العظمى في روسيا.

جاء ذلك في بيان صدر عن المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسي. ويمكّن النموذج ثلاثي الأبعاد كل من يهمه الأمر من الاطلاع على ملامح الطراد إبان الحرب.

وكان المتحف العسكري البحري المركزي ، وكلية "ناخيموف" البحرية العسكرية وحوض "كرونشتات" البحري ، ودار "غانغوت" للطباعة والنشر المتخصصة في إصدار الكتب عن البحرية الروسية قد قدمت الوثائق والمخططات وكل ما هو ضروري لتصميم النموذج المذكور.

وقال البيان إنه يمكن مشاهدة النموذج الثلاثي الأبعاد الفريد على موقع الكتروني خاص تم إعداده من قبل فرع شركة " Wargaming " في بطرسبورغ بدعم من وزارة الدفاع الروسية بعنوان " крейсераврора.рф ".

وأوضح المكتب الصحفي أن ما يزيد عن 100 تصميم إنتاجي ومخطط ونحو 300 صورة فوتوغرافية تاريخية استخدمت لدى تصميم النموذج ، الأمر الذي يسمح للمستخدمين بزيارة السفينة الحربية أبان الحرب الروسية اليابانية .

يذكر أن طراد "اورورا" التاريخي الأسطوراي الراسي حاليا في نهر نيفا ببطرسبورغ يعد حاليا متحفا عسكريا تاريخيا ورمزا للمجد العسكري والبحري الروسي . وكان الطراد قد شارك في المعارك الكثيرة بدءًا من الحرب اليابانية الروسية عامي 1904 - 1905 وانتهاءً بثورة أكتوبر العظمى في روسيا عام 1917 حين قام بقصف القصر الشتوي بصفته مقرا للحكومة البرجوازية آنذاك.

المصدر: نوفوستي