البدء في تجارب إعادة الشباب إلى البشر في أمريكا

الصحة

البدء في تجارب إعادة الشباب إلى البشر في أمريكاالشروع في تجارب إعادة الشباب إلى البشر في أمريكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwik

استطاع علماء من جامعة ستانفورد الأمريكية تحت إشراف توني فيس كوراي إجراء تجربة ناجحة لتفتية الفئران عام 2014، لتعلن إحدى الشركات مؤخرا عن نيتها إجراء تجارب لإعادة الشباب إلى البشر.

فخلال التجربة المذكورة التي أجريت على الفئران تم حقن الأكبر سنا منها ببلازما فئران أخرى أصغر سنا وأكثر شبابا، ما أدى إلى تحسين القدرة على التحمل البدني ووظيفة الادراك لدى الفئران الأكبر سنا.

هذا وأنشأ فيس كوراي الذي أشرف على هذه التجربة شركة خاصة أطلق عليها اسم "Alkahest". ويقوم فريقه حاليا بدرسة حالات 18 مريضا يعانون من الزهايمر، حيث تم حقنهم ببلازما عائدة لأشخاص أصغر سنا، وسيراقب العلماء هؤلاء المرضى حتى نهاية العام الحالي لتقييم فعالية هذا العلاج ومدى خطورته على صحة الانسان.

ومن جهة أخرى يعتزم دجيسي كارمازين مؤسس شركة "أمبروسيا" (Ambrosia) دفع 8000 دولار لكل متطوع يشارك في تجربة إعادة الشباب، ويجب هنا أن لا تتجاوز أعمار المتطوعين الـ 35 سنة وأن يتمتعوا بصحة جيدة، ويتوقع أن يتم في التجربة التي ستجريها شركة "Ambrosia" حقن المتطوعين خلال يومين ببلازما تبرع بها أشخاص لا تتجاوز أعمارهم 25 سنة. 

ويتعرض مخطط دجيسي كارمازين لانتقادات لاذعة، حيث اعتبر فيس كوراي هذه التجربة خطيرة لأنه لم يتم بعد تأكيد فعالية هذا العلاج.

المصدر: health.unian.ne