القضاء العراقي يمنع الجبوري ومسؤولين آخرين من السفر

أخبار العالم العربي

القضاء العراقي يمنع الجبوري ومسؤولين آخرين من السفرهيئة النزاهة حيث قدم خالد العبيدي افادته في قضايا فساد عدد من السياسيين والنواب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwgs

قرر مجلس القضاء الأعلى في العراق منع رئيس البرلمان سليم الجبوري و6 مسؤولين آخرين وردت أسماؤهم في جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي، من السفر.

وأمر المجلس الخميس 4 أغسطس/آب بالاستماع إلى شهادة مسؤولين حاليين وسابقين بشأن الاتهامات التي ووجها العبيدي خلال الجلسة.

وكان عبد الستار البيرقدار، المتحدث الرسمي باسم السلطة القضائية أعلن في بيان، الأربعاء أنه قرر رفع شكوى ضد الجبوري، وعدد من النواب، اتهمهم وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة برلمانية بالفساد.

وقال البيرقدار، إن رئيس الادعاء العام قام بتحريك الشكوى بالحق العام بحق كل من ورد اسمه على لسان وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه في مجلس النواب والتي تتضمن إسناد وقائع فساد إلى المذكورين.

وكان وزير الدفاع، وجه خلال جلسة البرلمان، الاثنين الماضي، اتهامات مباشرة بالفساد إلى رئيس البرلمان وعدد من النواب، بينهم عالية نصيف وحنان الفتلاوي ومحمد الكربولي.

كما ذكر الوزير، خلال الجلسة التي حضرها لاستجوابه بطلب من النائبة عالية نصيف، بتهم فساد، إنه رفض الموافقة على منح عقد إطعام جنود الجيش، الأمر الذي دفع إلى استجوابه في البرلمان.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أمر بتشكيل لجنة تحقيق في الأمر، كما أصدر، الثلاثاء، أمرا بمنع سفر مؤقت لكل من ذكر اسمه أو وجهت لهم تهم خلال جلسة الاثنين.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية