"النصرة" وفصائل مسلحة تشن هجوما مضادا في حلب

أخبار العالم العربي

جنود سوريون في حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hw6y

شنت جبهة النصرة وفصائل مسلحة في شمال سوريا، هجوما مضادا على مدينة حلب، وذلك بعد أن تمكنت القوات السورية من السيطرة على طريق الكاستيلو وحي بني زيد وأحكمت الحصار على حلب بالكامل.

وقال نشطاء إن المسلحين سيطروا على مواقع وتلال استراتيجية للقوات السورية، بينها مدرسة الحكمة ومحيطها وتلة مؤتة بالريف الجنوبي وكتيبة الصواريخ بمحيط الراموسة.

كما أعلن المسلحون تدمير دبابة خلال اشتباكات عند جبهة الراشدين، بالتزامن مع اشتباكات ضارية مع القوات السورية في قريتي الحويز والسابقية بالصواريخ.

قتلى في هجمات لمسلحي المعارضة على أحياء حلب 

لقي 3 أطفال وامرأة مصرعهم وأصيب 8 أشخاص جراء هجوم بقذائف صاروخية أطلقتها الجماعات المسلحة على حي الأكرمية في حلب.

وفي وقت سابق قتل 5 أشخاص بينهم 3 نساء وأصيب 28 آخرون إثر سقوط قذائف على حيي الحمدانية والراموسة بمدينة حلب ومحيط كلية العلوم بجامعة حلب.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب بأن مجموعات مسلحة استهدفت الأحياء السكنية في حيي الحمدانية والراموسة بالرصاص والقذائف الصاروخية ما تسبب بمقتل 4 اشخاص بينهم 3 نساء وإصابة أكثر من 20 شخصا بجروح.

كما أكد المصدر ذاته أن عددا من القذائف الصاروخية أطلقتها المجموعات المسلحة سقطت في محيط كلية العلوم بجامعة حلب أسفرت عن مقتل طالب جامعي وإصابة 8 آخرين.

أما في ريف الحسكة الجنوبي، لقي شخصان حتفهما وأصيب 13 آخرون إثر تفجير بدراجة نارية مفخخة في بلدة العريشة.

وذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة الحسكة لوكالة الأنباء السورية أن مسلحين فجروا دراجة نارية مفخخة في ساحة بلدة العريشة التابعة لمنطقة الشدادي جنوب مدينة الحسكة.

هذا ولقي مدني مصرعه إثر قنصه من عناصر تابعة لما يسمى "جيش الفتح" على بلدة الفوعة المحاصرة بريف إدلب الشمالي.

وذكرت مصادر محلية وشهود عيان من البلدة أن المسلحين المتحصنين في مدينة بنش استهدفت منازل المواطنين في البلدة برصاص أسلحتها القناصة ما تسبب بمقتل شخص في العقد السادس من العمر.

في غضون ذلك، أفاد نشطاء سوريون بأن قذائف سقطت على مناطق في قرية مكسر الحصان، قرب ناحية جب الجراح بريف حمص الشرقي، أسفرت عن أضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وقال النشطاء إن سقوط قذائف الجماعات المسلحة، أعقبه قصف من القوات السورية على مناطق في منطقة رحوم بالريف الشرقي لحمص، كما قام الجيش السوري بقصف مواقع في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي.

أما في محافظة إدلب، فقد لقي مسلحان اثنان من الفصائل المقاتلة مصرعهما إثر إصابتهما في قصف واشتباكات مع عناصر من القوات الحكومية في أطراف مدينة حلب.

المصدر: وكالات + "فيسبوك"