"النصرة" وحلفاؤها يشنون هجوما واسعا في حلب

أخبار العالم العربي

دخان يتصاعد من حي الراشدين، في محافظة حلب - سوريا 31 يوليو 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hw3v

شن مسلحون تابعون لـ"جبهة النصرة" وفصائل أخرى، هجوما واسعا، الأحد 31 يوليو/تموز، على مناطق تسيطر عليها القوات الحكومية في جنوب غرب حلب، لاستعادة أراض، بعد الخسائر التي لحقت بهم.

وأفاد مراسل قناة "RT"، أن مسلحي ما يعرف بـ"جيش الفتح" أعلنوا معركة أطلقوا عليها "معركة فك الحصار" على حلب، وشنوا عددا من الهجمات على محاور حلب الجنوبية.

وأضاف مراسلنا أن الجيش السوري صد هجوما شنته المجموعات المسلحة على الراموسة جنوب غرب حلب، مضيفا أن المسلحين أطلقوا قذائف الهاون على منطقة الحمدانية بشكل متواز مع هجوم يشنوه على محور الراسومة جنوب حلب.

يأتي ذلك بعد أن شدد الجيش السوري والقوات الرديفة مؤخرا الحصار على المناطق التي يسيطر عليها مسلحون في مدينة حلب شمال سوريا.

ونقلت "رويترز" عن غرفة عمليات عسكرية تضم "جبهة النصرة" المتطرفة، التي أطلقت على نفسها مؤخرا "جبهة فتح الشام"، التي شُكلت حديثا، وتنظيم "أحرار الشام" الإرهابي، أن قوات معارضة سيطرت على بعض مواقع الجيش في المناطق الجنوبية الغربية التي تسيطر عليها الحكومة في حلب في الساعات القليلة الأولى من بدء الهجوم لكسر الحصار الذي فُرض على المناطق التي يسيطر عليها مسلحون داخل المدينة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن نشطاء قولهم إن الهجوم يعد أكبر حملة عسكرية حتى الآن تشنها قوات معارضة ضد الجيش السوري وحلفائه.

في حين أكدت مصادر في الجيش السوري أنه صد هجوما شنه مسلحو المعارضة، ونفى سيطرة قوات المعارضة على محيط مدرسة الحكمة جنوب غرب مدينة حلب.

ويعيش نحو ربع مليون مدني في ظروف إنسانية صعبة في الأحياء الشرقية من حلب التي تسيطر عليها مجموعات مسلحة.

وأطلقت الحكومة السورية بالتعاون مع روسيا يوم الخميس الماضي عملية إنسانية واسعة النطاق لإخراج هؤلاء المدنيين من المناطق المحاصرة، كما تم فتح ممرات خاصة للمسلحين الراغبين بتسليم أنفسهم وإلقاء سلاحهم.

وكان الجيش السوري قد سيطر بدعم من القوات الرديفة، وتحت غطاء جوي من الطائرات السورية والروسية في الأسبوع الماضي، على مناطق مهمة عند الطرف الشمالي من حلب حول طريق الكاستيلو الذي يؤدي للخروج من حلب وشمالا نحو تركيا، كما سيطر أيضا بشكل كامل على منطقة بني زيد عند الطرف الجنوبي من طريق الكاستيلو، وحشد قواته للقيام بهجمات جديدة داخل المناطق التي يسيطر عليها معارضون مسلحون.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب