وفد فرنسي يبحث الاستثمارات في القرم

مال وأعمال

وفد فرنسي يبحث الاستثمارات في القرم وفد البرلمانيين الفرنسيين في جمهورية القرم الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hw1a

بحث وفد يضم برلمانيين فرنسيين، على هامش زيارته إلى جمهورية القرم الروسية، التعاون في مجال الاستثمار مع سلطات هذه الجمهورية .

ويقوم وفد من البرلمانيين الفرنسيين برئاسة النائب، تييري مارياني، بزيارة لجمهورية القرم بدأت يوم الجمعة 29 يوليو/تموز. وتشمل الزيارة التي يقوم بها الوفد مدن سيمفيروبل وسيفاستوبل ويالطا.

وأكد رئيس لجنة مجلس الدوما(مجلس النواب الروس) لشؤون رابطة الدول المستقلة، ليونيد سلوتسكي، أنه خلال زيارة البرلمانيين الفرنسيين إلى شبه جزيرة القرم، تمت مناقشة التعاون في مجال الاستثمار.

ولفت البرلماني الروسي إلى أنه ليس من السهل إجراء مناقشات في ظل العقوبات المفروضة ضد روسيا، ولكن هؤلاء البرلمانيين الفرنسيين هم أصحاب مبادرة القرار، الذي يدعم رفع العقوبات عن موسكو.  

وكان البرلمان الفرنسي صوتت في أبريل/نيسان الماضي لصالح مشروع قرار يقضي بإلغاء العقوبات الفرنسية المفروضة ضد روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية.

ودعم القرار 55 نائبا من أصل 99، حيث أن الحد الأدنى المطلوب لتمريره هو 50 صوتا. ويتسم قرار رفع العقوبات هذا بطابع "توصية"، ما يعني أن الحكومة الفرنسية ليست ملزمة بتنفيذه.

ويشارك الوفد البرلماني الفرنسي يوم الأحد 31 يوليو/تموز  في عرض عسكري مكرس للاحتفال بعيد البحرية. ويذكر أن الاحتفال بيوم البحرية في روسيا يجري كل سنة في يوم الأحد الأخير من شهر يوليو/تموز، الذي يصادف هذا العام 31 يوليو/تموز.

المصدر: "نوفوستي"