طهران تتهم الرياض بعدم الجدية في استقبال المعتمرين الإيرانيين

أخبار العالم

طهران تتهم الرياض بعدم الجدية في استقبال المعتمرين الإيرانيينأرشيف - إيرانية تنظر إلى الكعبة في المسجد الحرام خلال موسم الحج السنوي في مكة المكرمة 18 أكتوبر 2012
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvyj

قال رئيس منظمة الحج والزيارة في إيران سعيد أوحدي، إن عدم محاكمة السعودية لرجلي أمن تحرشا باثنين من المعتمرين الإيرانيين، يثبت غياب الإرادة السعودية لقبول المعتمرين الإيرانيين.

وقال أوحدي في تصريح صحفي يوم الجمعة 29 يوليو/تموز، إن "إجراء محاكمة للشرطيين السعوديين الفاسدين وتنفيذ العدالة بحقهما كان يمكن أن يشير الى رغبة السعودية في استقبال المعتمرين الإيرانيين، لكن هذه المحاكمة لم تجر حتى الآن".

وأضاف لقد أثبتت السعودية أنها لا تحترم أي قانون من القوانين المدنية والشرعية للحجاج، كما إنها لا ترغب بتغيير تصرفاتها الخاطئة في هذا المجال.

ودعا أوحدي الإيرانيين المقيمين في الدول الأخرى الذين سيحجون هذا العام بأن يحذروا من "الأجواء المسمومة التي أطلقتها السعودية ضد الحجاج الإيرانيين"، مشيرا إلى عدم وجود أية قنصلية إيرانية في السعودية لرعاية مصالح الحجاج الإيرانيين.

وتقول السلطات الإيرانية إن مراهقين إثنين إيرانيين قد تعرضا العام الماضي إلى حادث تحرش على يد شرطيين في مطار جدة، وكانت الجهات السعودية المعنية قد أعلنت في وقت سابق أنها ستفتح تحقيقا في هذا الحادث ، ولكن لم يتم الإعلان عن ذلك حتى الآن.

المصدر: فارس