الخارجية الإيرانية تعلق على موضوع تغيير اسم جبهة النصرة

أخبار العالم

الخارجية الإيرانية تعلق على موضوع تغيير اسم جبهة النصرةإيران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvsu

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، الخميس 28 يوليو/تموز، بأن تغيير اسم جماعة "جبهة النصرة" الإرهابية ليس سوى لعب بالكلمات.

وقال بهرام قاسمي، في بيان، إن تغيير اسم "جبهة النصرة" إلى "جبهة فتح الشام" ليس سوى لعب بالكلمات"، مضيفا أن الهدف من هذه اللعبة هو إخراج جماعة "جبهة النصرة" من لائحة الإرهاب".

وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى أن ماهية الإرهاب لا تتغير بإجراءات مثل تلك التي قامت بها "جبهة النصرة".

من جهتها، اعتبرت إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أن إعلان الجولاني عن إلغاء "جبهة النصرة" وإعادة تشكيل جبهة جديدة ليس لها علاقة بتنظيم "القاعدة"، لا يعني أنها لن تكون هدفا للغارات الأمريكية.  

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، إن الإعلان ربما يكون ببساطة مجرد تغيير للمسميات والولايات المتحدة ستحكم عليها من تصرفاتها وأهدافها وعقيدتها، وأضاف: "جبهة النصرة لا تزال هدفا للطائرات الأمريكية والروسية في سوريا".

في الوقت نفسه، قال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إرنست، إن تقييم جماعة "جبهة النصرة" لم يتغير رغم هذا الإعلان، وأضاف: "لا تزال لدينا مخاوف من قدرة جبهة النصرة على شن هجمات خارجية قد تهدد الولايات المتحدة وأوروبا".

وكان الجولاني، زعيم "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم "القاعدة" في سوريا، أعلن عن إلغاء العمل باسم "جبهة النصرة" وتشكيل جبهة جديدة تحمل اسم "فتح الشام"، مؤكدا أنها لن يكون لها علاقة بأي جهة خارجية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون