ترامب لا يستبعد الاعتراف بسيادة روسيا على القرم

أخبار العالم

ترامب لا يستبعد الاعتراف بسيادة روسيا على القرمدونالد ترامب في فلوريدا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvqo

أثار مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب ضجة إعلامية بعد أن صرّح بأنه سينظر في مسألة الاعتراف بسيادة روسيا على القرم في حال انتخابه رئيسا للبلاد.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي عقد الأربعاء 27 يوليو/تموز في ولاية فلوريدا تعليقا على سؤال حول استعداده للاعتراف بأن القرم أرض روسية ورفع العقوبات المفروضة على موسكو: "نعم، سننظر في ذلك".

وامتنعت وزارة الخارجية الأمريكية عن التعليق على تصريحات ترامب، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جوليا ميسون إنها لا تعلق على شعارات الحملة الانتخابية.

من جانبها دعت سلطات القرم مرشح الحزب الجمهوري إلى زيارة شبه الجزيرة هذه لتعزيز موقفه بشأن إمكانية الاعتراف بسيادة روسيا عليها.

وقال ميخائيل شيريميت النائب الأول لرئيس حكومة القرم في حديث لوكالة "نوفوستي" الخميس 28 يوليو/تموز، إن هناك أكاذيب كثيرة حول القرم في الغرب، مضيفا "يسرنا قدوم جميع الأصدقاء الذين يصلون للاستجمام وإلقاء نظرة على حياتنا هنا بسلام ورفاهية وازدهار".

ومع ذلك يرى شيريميت أنه يجب ألا ننظر إلى نوايا ترامب بجدية كاملة لأنه مرشح للرئاسة فقط، معربا عن أمله في أن يسمع مستقبلا تصريحات "الرئيس ترامب" لأن تصريحات المرشح ترامب ما هي إلا أن تكون شعارات انتخابية فقط.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون