البابا فرنسيس: العالم يعيش حربا لكنها ليست دينية

أخبار العالم

البابا فرنسيس: العالم يعيش حربا لكنها ليست دينيةالبابا فرنسيس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvpw

قال البابا فرنسيس، الأربعاء 27 يوليو/تموز، غداة ذبح كاهن في كنيسة بفرنسا على أيدي متطرفين، إن "العالم في حالة حرب"، لكنها ليست دينية.

وصرح البابا للصحافيين في الطائرة التي أقلته الأربعاء إلى كراكوف في بولندا "لا نخاف من قول الحقيقة، العالم يعيش في حالة حرب لانه فقد السلام".

وأوضح البابا في تصريحه، إن "هناك كلمة تتكرر كثيرا وهي كلمة عدم الأمان، ولكن الكلمة الحقيقية هي كلمة حرب. نقول منذ بعض الوقت أننا نعيش حربًا مجزّأة؛ وعندما أقول حربا لا أعني حربا دينيّة، وإنما حرب مصالح وحربا من أجل المال ومن أجل الموارد الطبيعيّة. فالحرب ليست حرب أديان، لأن الأديان كلها وجميعنا نريد السلام".

وألقى مقتل الكاهن الكاثوليكي المسن خلال قداس في فرنسا الثلاثاء الماضي، في اعتداء أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه، ألقى بظلاله على زيارة البابا الى بولندا لترؤس تجمع لمئات آلاف الشباب الكاثوليك من جميع أنحاء العالم في مدينة كراكوف جنوب العاصمة وارسو، وسط تزايد المخاوف الأمنية.

وشارك نحو 200 ألف شخص في القداس المفتوح الثلاثاء، طبقا للشرطة، بينما كان يتوقع المنظمون مشاركة نحو نصف مليون شخص.

وأدى قتل الكاهن الفرنسي إلى تعقيد خطاب البابا المؤيد للمهاجرين، لكنه عزز في المقابل موقف رئيسة الوزراء البولندية بياتا شيدلو وحكومتها اليمينية التي ترفض قبول لاجئين لأسباب أمنية.

المصدر: أ ف ب

فيسبوك 12مليون