أكينفييف اللاعب الأكثر شعبية في روسيا

الرياضة

 أكينفييف اللاعب الأكثر شعبية في روسيا أكينفيف اللاعب الأكثر شعبية في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvmd

تصدر الحارس الدولي الروسي ولاعب فريق تسسكا موسكو إيغور أكينفييف استفتاء حول لاعب كرة القدم الأكثر شعبية في روسيا بحصوله على أكبر عدد من الأصوات.

وتبوأ أكينفييف صدارة الاستفتاء بحصوله على نسبة 14% من الأصوات، وحل في مركز الوصافة مهاجم المنتخب الروسي وفريق زينيت سان بطرسبورغ أرتيوم دزوبا بجمعه لـ4% من الأصوات في استفتاء حول اللاعب الذي يحظى بأكبر شعبية في روسيا.

تجدر الاشارة إلى أن حارس المنتخب الروسي أكينفييف بدأ مسيرته الاحترافية في فريقه الحالي تسسكا عام 2002، وخاض مع الفريق في العام الماضي 43 مباراة في مختلف المسابقات واستقبلت شباكه 46 هدفا. أما على الصعيد الدولي فقد خاض أول مقابلة له مع المنتخب الروسي عام 2003 ولعب له إلى حد الآن 89 مقابلة ودخلت مرماه 67 هدفا.

أما في استفتاء حول الفرق فقد تصدر زينيت سان بطرسبورغ ليكون بذلك الفريق الأكثر شعبية في روسيا، بحصوله على نسبة أصوات وصلت إلى 13%، واقتسم فريقا العاصمة موسكو سبارتاك وتسسكا المركز الثاني في التصنيف بحصولهما على 8% من الأصوات لكل منهما.

وتبوأ فريق زينيت سان بطرسبورغ صدارة تصنيف الفرق الأكثر شعبية في روسيا لكونه واحدا من أقوى الفرق الروسية فقد احتل في الموسم الماضي المركز الثالث في بطولة الدوري الروسي كما فاز بلقب كأس روسيا في نفس الموسم، وقدم الفريق مباريات رائعة في دوري أبطال وأوروبا، كما تمكن منذ أيام من الفوز بكأس الممتازة الروسية التي عادة ما تجمع بين بطل الدوري وبطل الكأس.

المصدر: تاس