مسؤول أممي يدعو لهدنة إنسانية فورية بمحافظة تعز

أخبار العالم العربي

مسؤول أممي يدعو لهدنة إنسانية فورية بمحافظة تعزالدمار في مدينة تعز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvm4

دعا منسق الشؤون الإنسانية الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك، كافة أطراف النزاع إلى هدنة إنسانية فورية في محافظة تعز.

وقال ماكغولدريك في بيان نشرته وكالة "سبأ" الأربعاء 27 يوليو/تموز " أشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تتحدث عن التوتر المتزايد في محافظة تعز خصوصا المتعلقة منها بالتعزيزات لإغلاق مدينة تعز إضافة إلى التصعيد في الأعمال القتالية في منطقة الصراري".

وذكّر "جميع أطراف النزاع بضرورة امتثالها لواجباتها في ظل القانون الإنساني الدولي الذي يوجب الوصول الإنساني الدائم غير المشروط إلى جميع الأشخاص المحتاجين للمساعدة".

وأكد المسؤول الأممي أنه من غير المقبول احتجاز المدنيين رهائن وحرمانهم من المساعدات الإنسانية لتحقيق مكاسب سياسية أو عسكرية"، مشددا بالقول "على كافة الأطراف التي تنتهك القانون الإنساني الدولي أن تدرك بأنها قد تكون عرضة للمساءلة".

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أعلن أنه سيعود الأربعاء إلى الكويت لإدارة الجولة الثانية من مشاورات السلام اليمنية، التي انطلقت في 16 يوليو/ تموز الجاري وتوقفت قبل يومين بسبب قمة نواكشوط، دون تحقيق أي تقدم.

وقال ولد الشيخ أحمد، في بيان على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه عقد اجتماعات "مهمة" مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، على هامش القمة العربية في نواكشوط التي اختتمت الاثنين، بينما تابع فريق عمله الجلسات مع الوفدين في الكويت.

المصدر: سبأ