مايكل جوردان يعارض عنف الشرطة الأمريكية ضد السود

أخبار العالم

مايكل جوردان يعارض عنف الشرطة الأمريكية ضد السودصورة أرشيفية للاحتجاجات في الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvh4

انتقد نجم كرة السلة الأمريكي مايكل جوردان الاثنين25 يوليو/تموز عنف الشرطة الأمريكة، وتبرع بمليوني دولار ذهب أحدهما لصندوق الدفاع القانوني التابع لمنظمة تعنى بالحقوق المدنية.

وقال جوردان 53 عاما: "كأمريكي فخور وابن فقد والده في عمل من أعمال العنف الوحشية ورجل أسود فلقد انزعجت للغاية إزاء مقتل أمريكيين أفارقة على يد (سلطات) إنقاذ القانون وشعرت بالغضب من الاستهداف البغيض والخسيس لضباط شرطة وقتلهم."

وذكر جوردان أنه يريد من الشرطة أن تعامل غير البيض بإنصاف ويريد أيضا الاحترام ودعم رجال الشرطة.

وخلال العامين الماضيين شهدت الولايات المتحدة موجات من الاحتجاجات ضد ضلوع الشرطة في قتل أمريكيين عزل من أصول أفريقية، وزاد الجدل في أنحاء الولايات المتحدة بشأن سلوك الشرطة ووضع الأقليات.

وأدت عمليتا قتل مدبرتين نفذها عسكريون سابقون من أصول أفريقية ضد ضباط شرطة في وقت سابق من يوليو/ تموز الجاري إلى زيادة المخاوف من ردود فعل عنيفة ضد الشرطة، وقتل 5 من ضباط الشرطة في دالاس و3 في باتون روج  التابعة لولاية لويزيانا.

ويعرف عن النجم الرياضي المتقاعد ورجل الأعمال تحفظه إزاء القضايا الاجتماعية رغم أنه قدم تبرعات سياسية في الماضي، كما يحتل جوردان مكانا في قائمة مجلة فوربس للأثرياء بثروة تبلغ 1.14 مليار دولار.

واحترف مايكل جوردان كرة السلة مع فريق شيكاغو بولز في الثمانينات والتسعينات عندما فاز الفريق بستة ألقاب لدوري المحترفين الأمريكي واعتزل اللعب لفترة وجيزة في منتصف التسعينات بعد مقتل والده.

المصدر: رويترز