موسكو تستأنف رحلاتها الجوية إلى تركيا

مال وأعمال

موسكو تستأنف رحلاتها الجوية إلى تركياموسكو تستأنف رحلاتها الجوية إلى تركيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hv0z

أعلنت كل من وكالة الطيران الروسية، ووزارة النقل، عن استئناف رحلاتها الجوية إلى تركيا، بعد تأكيدات الأخيرة اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في المطارات.

وأكد الجانب التركي خلال برقية تسلمتها موسكو، أن السلطات اتخذت "إجراءات أمنية مشددة" للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين الروس في كافة مطارات البلاد وعلى جميع الأراضي التركية أيضا.

وأوعزت وزارة النقل الروسية، الجمعة 22 يوليو/تموز، إلى جميع المدراء التنفيذيين لشركات الطيران باستئناف الرحلات الجوية بين البلدين بعد تطمينات تركيا، مضيفة أنه من المقرر انطلاق أول رحلة جوية من موسكو في  22 يوليو/تموز.

وقالت وزارة النقل الروسية في تصريح لوكالة "تاس" المحلية: "بعد تلقينا تأكيدات من الجانب التركي بشأن اتخاذ إجراءات أمنية فورية لحماية المواطنين الروس في المطارات وفي أراضي جمهورية تركيا، قررنا أن تستأنف جميع شركات الطيران ابتداء من 22 يوليو/تموز رحلاتها الجوية من أراضي الاتحاد الروسي إلى تركيا، بما في ذلك النقل العابر للركاب عبر مطارات الجمهورية، إلى بلدان ثالثة".

من جانبها، قالت شركة "أيرفلوت" الروسية:"الشركة ابتداء من تاريخ الجمعة 22 يوليو/تموز ستبيع التذاكر إلى اسطنبول وأنطاليا في جميع مكاتبها".

هذا ورحب وزير الخارجية التركي، ميفلوت جاويش أوغلو، بقرار السلطات الروسية استئناف الرحلات الجوية المنتظمة للمواطنين الروس، وتعهد بضمان سلامة السياح الروس.

وقال أوغلو لوسائل إعلام محلية: "نحن نحاول معالجة مخاوف الروس في مجال السياحة... وبعد محاولة الانقلاب، " ايروفلوت " أوقفت بيع التذاكر للمواطنين الروس لأسباب أمنية... ونحن قدمنا ​​ضمانات للجانب الروسي لسلامة السياح...أنا شخصيا وسفيرنا في موسكو...الروس عندنا بأمان...الآن السلطات الروسية تلغي هذه الإجراءات، وأشكرهم على تضامنهم ". 

وكانت روسيا قد علقت جميع رحلاتها الجوية إلى تركيا، بعد اضطرابات شهدتها البلاد، جراء محاولة انقلاب عسكري فاشلة.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic