واشنطن تخفق في استنساخ طرّاد ذري روسي

أخبار روسيا

واشنطن تخفق في استنساخ طرّاد ذري روسيطرّاد "كيروف" الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hv01

كتبت The National Interest الأمريكية في تعليق على السلاح الروسي، أن واشنطن استطاعت مجاراة السلاح الروسي في جميع مواصفاته، إلا أنها أخفقت في استنساخ سفينة تضاهي طرّاد "كيروف".

وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلى أن الولايات المتحدة، لم تفلح رغم جميع المحاولات في تصنيع سفينة على غرار "كيروف" بعمرها الافتراضي طويل الأمد، وقدراتها المتعددة التي توازي بها طاقات بضع سفن مجتمعة.

ولفتت The National Interest النظر إلى حجم "كيروف" وأبعادها الكبيرة، مشيرة إلى تخلي الكثير من الدول وبينها الولايات المتحدة عن إطلاق مشاريع تصنيع سفن بهذا الحجم، نظرا لضخامتها، وكلفة تعميرها الباهظة، ولاعتبار أنها لن تتمتع بالجدوى المطلوبة والأداء المنشود منها.

وخلصت الصحيفة الأمريكية، إلى أن الاتحاد السوفيتي، خلافا للولايات المتحدة والدول التي تطلّبت حاجتها العسكرية امتلاك سفن كهذه، استطاع حل المسألة بطريقة بسيطة وميسرة كما اعتاد منه الجميع، وتمكن من تصميم وصناعة طرّاد ذري ثقيل بوسعه أن يحل محل بضع سفن حربية مجتمعة وتأدية مهامها بمفرده.

فالطراد الذري "كيروف"، قادر على تدمير الغواصات تحت الماء وعلى سطحه، والسفن المعادية بأنواعها، مما يتيح له مواجهة مجموعة كاملة من السفن الحربية والغواصات بمفرده.

وأضافت الصحيفة في تعليقها، أن الولايات المتحدة حاولت استنساخ سفينة حربية من هذا النوع عن الطراد السوفيتي، إلا أن السفينة الأمريكية لم تتفوق على المنافس الروسي، إلا بالحجم لا أكثر، تاركة التفوق له في التسليح والقدرات التعبوية والقتالية.

وخلصت The National Interest إلى أن طرّاد "كيروف" قد جسد في ميزاته وطاقاته، عظمة الأسطول البحري الروسي، وأكد كماله، مشيرة إلى أن سفن "كيروف" سوف تواصل الخدمة بأمانة وإخلاص في الأسطول الروسي لعقود كثيرة من الزمن.

 المصدر: politpuzzle.ru