تقرير أممي: 40% من سكان كوريا الشمالية يعانون سوء تغذية

أخبار العالم

تقرير أممي: 40% من سكان كوريا الشمالية يعانون سوء تغذيةأرشيف - تقرير أممي: 40% من سكان كوريا الشمالية يعانون سوء تغذية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hurs

كشف تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن 4 من كل 10 أشخاص في كوريا الشمالية يعانون من سوء التغذية.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، يوم الأربعاء 20 يوليو/تموز، أن التقرير أشار إلى أن أكثر من 40% من الشعب الكوري الشمالي يعانون من سوء التغذية، وأن حوالي 10 ملايين شخص يعانون سوء التغذية بسبب نقص المواد الغذائية وعدم تناولهم للمغذيات المتنوعة.

كما أفاد التقرير، أن سوء التغذية هو سبب رئيسي لوفيات الأطفال والحوامل، مؤكدا على الحاجة الملحة إلى المساعدات الإنسانية من المجتمع الدولي.

وأضاف التقرير أن حوالي 2.4 مليون من الحوامل والأمهات المرضعات والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، ظلوا مهددين بسوء التغذية، وأن 1.7 مليون طفل يتعرضون لخطر الإصابة بالالتهاب الرئوي والإسهال وغيرهما من الأمراض الأخرى.

وقال المكتب إن الميزانية المناسبة لمساعدة الطبقات الضعيفة في كوريا الشمالية تبلغ 122 مليون دولار، غير أن حجم المال الذي تم جمعه اعتبارا من نهاية يونيو/حزيران الماضي شكل 22% من الميزانية الضرورية لهذا العام.

يذكر أن حجم المساعدات لكوريا الشمالية من المجتمع الدولي انخفض من 300 مليون دولار في عام 2004 إلى 42 مليون دولار في العام الماضي.

المصدر: يونهاب

فيسبوك 12مليون