اللجنة الأولمبية تؤجل إعلان قرار إمكانية استبعاد الفريق الروسي من ريو

الرياضة

اللجنة الأولمبية تؤجل إعلان قرار إمكانية استبعاد الفريق الروسي من ريواللجنة الأولمبية تؤجل إعلان قرار إمكانية استبعاد الفريق الروسي من ريو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huow

أجلت اللجنة الدولية الأولمبية الثلاثاء 19 يوليو/تموز، حتى نهاية الأسبوع اتخاذ قرار حول إمكانية استبعاد الفريق الروسي من دورة ألعاب ريو 2016، وذلك وفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية.

وقالت اللجنة الأولمبية في بيان "بالنسبة لمشاركة الرياضيين الروس في ألعاب ريو 2016 ستدرس اللجنة الأولمبية الدولية بعناية تقرير اللجنة المستقلة."

وتابع البيان "ستبحث اللجنة الأولمبية الخيارات القانونية فيما يتعلق بحظر جماعي لكل الرياضيين الروس المقرر مشاركتهم في أولمبياد ريو 2016 مقابل الحق في العدالة الفردية.

"وفي هذا الاطار ستأخذ اللجنة الأولمبية الدولية بعين الاعتبار قرار محكمة التحكيم الرياضية المقرر صدوره في 21 يوليو/ تموز 2016 والمتعلق بلوائح الاتحاد الدولي لألعاب القوى إضافة إلى ميثاق أخلاق الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والميثاق الأولمبي".

واستبعد المنتخب الروسي لألعاب القوى من المشاركة في البطولات الدولية بسبب تنحية الاتحاد الروسي لألعاب القوى من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

وقامت اللجنة الأولمبية الروسية بالإضافة إلى 68 رياضي روسي برفع دعوى قضائية إلى محكمة التحكيم القضائية ضد الاتحاد الدولي لألعاب القوى في 2 يوليو/تموز، حول مشاركتهم بالمنافسات الرياضية الدولية، ومن المقرر بحث القضية في 19 يوليو/تموز. وعلى المحكمة أن اتخاذ القرار قبل 21 يوليو/تموز.

وكشف رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ريتشارد ماكلارين، يوم أمس 18 يوليو/تموز، في مدينة تورونتو الكندية عن نتائج التحقيق، التي تتعلق بانتهاك قوانين مكافحة المنشطات في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي أجريت في مدينة سوتشي عام 2014.

وبحسب نتائج تحقيق الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، قامت الوكالة بتوصية اللجنة الأولمبية الدولية، باستبعاد المنتخب الروسي من المشاركة في مدينة ريو دي جانيرو.

المصدر: سبوتنيك