أردوغان محاط بالمتآمرين!

أخبار العالم

أردوغان محاط بالمتآمرين!صورة لـ أردوغان في شوارع أنقرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hunw

ذكرت وسائل إعلام تركية أنه تم اعتقال أغلبية المستشارين العسكريين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إطار التحقيق في الانقلاب الفاشل ليلة 15 على 16 يوليو/تموز.

وأوضح موقع "خبر تورك" الالكتروني، أن بين المعتقلين كبير المستشارين العسكريين لـ أردوغان "علي يازيجي"، واللواء "شابان أوموت" نائب وزير الدفاع التركي.

ونشر الموقع صورة قديمة لـ أردوغان وهو يقف بين مستشاريه العسكريين. وبين الموقع ان جميعهم، باستثناء فوركان أوزدابان، اعتقلوا إثر الانقلاب الفاشل.

من جانب آخر، ذكرت وكالة "DHA" أن الأمن التركي اعتقل أركان كيفراك مستشار أردوغان لشؤون الطيران الحربي، وكان يختبئ في أحد فنادق أنطاليا وبحوزته وثائق مزورة.

بدورها كشفت صحيفة "جمهورية" التركية عن أسماء الجنرالات والأميرالات الـ79 المعتقلين في أعقاب الانقلاب، إذ تظهر القائمة أن حملة الاعتقالات طالت القوات الجوية والبحرية والبرية، وقيادة الكليات العسكرية الأساسية، وقيادة الدرك والاستخبارات.

هذا وكشفت وكالة "رويترز"، نقلا عن مصدر في مكتب رئيس الوزراء التركي، أنه تم إبعاد 257 من العاملين في المكتب عن أداء مهامهم للاشتباه بتورطهم في إعداد الانقلاب الفاشل. وأوضحت الوكالة أن قرابة 2600 شخص يعملون في مكتب أردوغان، وتم إبعاد نحو عشرهم عن العمل. كما أعلنت مديرية الشؤون الدينية في الحكومة التركية، إبعاد 492 من العاملين في المديرية عن أداء مهامهم.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون