وفاة مواطنة روسية ثانية من ضحايا هجوم نيس

أخبار العالم

وفاة مواطنة روسية ثانية من ضحايا هجوم نيسحملة لإحياء ذكرى ضحايا هجوم نيس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hunb

أكدت الشرطة الفرنسية، الثلاثاء 19 يوليو/تموز، وفاة مواطنة روسية ثانية جراء الهجوم الإرهابي الذي شهدته مدينة نيس الفرنسية يوم 14 يوليو/تموز.

وقال القنصل العام الروسي في مدينة مارسيليا، سيرغي مولتشانوف: "للأسف، هناك أنباء حزينة. لقد توفيت ألينا بوغدانوفا، والجانب الفرنسي أكد وفاتها".

وكانت الشرطة الفرنسية قد أكدت سابقا وفاة الطالبة الروسية فيكتوريا سافتشينكو في الهجوم الارهابي، حيث كانت تقضي عطلتها الصيفية في مدينة نيس.

وتجمع ليلة الثلاثاء 19 يوليو/تموز، المئات من مواطني مدينة نيس الفرنسية والسياح الأجانب للمشاركة في إحياء ذكرى ضحايا الهجوم الإرهابي الذي شهدته المدينة يوم 14 يوليو/تموز.

وشكل المجتمعون صفوفا حية ونقلوا بين بعضهم البعض باقات من الزهور من أماكن مصرع الناس إلى النصب التذكاري المؤقت الذي أقامته السلطات تخليدا لذكرى ضحايا الهجوم.

وبالإضافة إلى باقات الزهور، نقل المجتمعون لعب الأطفال إلى النصب لإحياء ذكرى الأطفال الذين لقوا مصرعهم تحت عجلات شاحنة الإرهابي.

وإلى ذلك أعلنت السلطات استئناف حركة المرور في كورنيش نيس، حيث لقى 84 شخصا مصرعهم نتيجة العمل الإرهابي الذي شهدته المدينة يوم 14 يوليو/تموز عندما كان سكانها يحتفلون بالعيد الوطني لبلادهم.

المصدر: تاس