ألمانيا قد تستدعي قواتها من تركيا

أخبار العالم

ألمانيا قد تستدعي قواتها من تركياطائرات استطلاع ألمانية في قاعدة إنجرليك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hukp

أكد زعيم حزب "الاتحاد المسيحي الاجتماعي" الألماني، هورست زيهوفر، أن برلين ستلغي مهمة قواتها في تركيا في حال إصرار أنقرة على عدم السماح لنواب ألمانيا بزيارة قواتها في قاعدة إنجرليك.

وقال زيهوفر، الذي يترأس أحد الأحزاب الألمانية المشاركة في التحالف الحاكم بالبلاد، في تصريحات صحفية أدلى بها الاثنين، 18 يوليو/تموز، إنه "لا يتصور" البرلمان الألماني وهو يصوت لصالح تمديد المهمة "في حال إصرار الحكومة التركية (على موقفها) وعدم استعدادها لتأمين زيارة النواب (إلى القاعدة)".

يذكر أن أنقرة منعت، في أواسط يونيو/حزيران الماضي، زيارة وفد نواب ألمانيين إلى قاعدة إنجرليك الواقع على الأراضي التركية والتابعة لحلف الناتو، الأمر الذي تسبب باستياء كبير لبرلين، حيث قال رئيس البرلمان الألماني لاحقا إن بلاده قد تستدعي قواتها من تركيا في حال عدم سماح أنقرة للوفد بزيارة القاعدة في وقت قريب.

وتجدر الإشارة إلى أن تركيا تحتضن في الوقت الراهن حوالي 200 عسكري ألماني، وغالبيتهم مرابطون في قاعدة إنجرليك، التي تستخدم من قبل القوات الألمانية المشاركة في التحالف الدولي ضد الإرهاب بقيادة واشنطن، لتنفيذ عمليات الاستطلاع بسوريا والعراق في إطار الحملة العسكرية الدولية ضد "داعش".

المصدر: وكالات