واشنطن ترفض منح اللجوء لقائد عسكري تركي

أخبار العالم

واشنطن ترفض منح اللجوء لقائد عسكري تركيصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hujo

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بأن قائدا عسكريا تركيا كان قد طلب اللجوء إلى الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن طلبه قوبل بالرفض.

وأشارت الصحيفة إلى أن "بكير أرجان فان" القائد التركي في قاعدة "إنجرليك" الجوية، والموقوف حاليا بتهمة المشاركة في محاولة الانقلاب الفاشلة في بلاده، طلب اللجوء إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن اتضح فشل محاولة الانقلاب (أي قبل اعتقاله)، إلا أنه تلقى ردا سلبيا من المسؤولين الأمريكيين .

وفي يوم السبت ألقي القبض على بكير فان، الذي يقود فوج التزويد بالوقود العاشرة داخل قاعدة "إنجرليك"، بتهمة المساهمة في تنظيم محاولة الانقلاب، وقررت المحكمة المناوبة الأحد اعتقاله بتهمة إصدار أمر لطائرات التزويد في الوقود، للتحليق في الجو، من أجل تزويد طائرات "إف-16" المشاركة في محاولة الانقلاب في أنقرة وإسطنبول بالوقود، لتتمكن من التحليق لفترة أطول.

يذكر أن حوالي 290 شخصا قتلوا نتيجة المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا. واعتقلت قوات الأمن أكثر من 6 آلاف من العسكريين بتهمة الضلوع في الانقلاب. وتتهم الحكومة التركية تنظيم "الكيان الموازي" المتمثل في حركة "حزمت" وزعيمها فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة، بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة.

المصدر: "الأناضول"

فيسبوك 12مليون