مطار نيس من ضحايا الهجوم الإرهابي

مال وأعمال

مطار نيس من ضحايا الهجوم الإرهابي مطار "نيس كوت دازور"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hubp

أعلن ممثل وزارة الاقتصاد الفرنسية، الجمعة 15 يوليو/تموز، تأجيل إحدى مراحل خصخصة مطار "نيس كوت دازور"، ثالث أكبر مطار في فرنسا، لمدة 8 أيام بعد الهجوم الإرهابي في نيس.

وتبحث الحكومة الفرنسية عن مستثمرين لتخصيص حصتها البالغة 60% في المطار الفرنسي، ولكن بعد الهجوم الإرهابي في مدينة نيس، الواقعة في جنوب فرنسا، والذي أودى بحياة 84 شخصا على الأقل، بينهم مواطنة روسية قررت الحكومة تأجيل إجراءات الخصخصة لمدة نحو أسبوع.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث باسم الوزارة الفرنسية قوله: "نظرا للظروف، تقرر تأجيل إجراء بيع مطار نيس لمدة ثمانية أيام". وقالت الوكالة إن المستثمرين كانوا من المفترض أن يقدموا عروضهم حول مطار نيس للنظر فيها بحلول يوم الاثنين، وذلك في إطار المرحلة الثالثة من عملية الخصخصة.

ووفقا لمعطيات وكالة "رويترز"، فإن 5 مستثمرين تقدموا بعروضهم لشراء حصة الحكومة الفرنسية في المطار، ومن ضمن المشترين المحتملين هناك الشركة الإيطالية "أتلانتيا".

وفي إطار عملية الخصخصة لبعض أصول الحكومة الفرنسية، بدأت الحكومة بخصخصة حصصها في أكبر مطارين بفرنسا، وهما نيس وليون، ومن المتوقع أن تحصل باريس على 1.6 مليار دولار من خصخصة المطارين هذين.

وتعرضت مدينة نيس، الواقعة في جنوب فرنسا، لعمال إرهابي، إذ قام شخص يحمل الجنسية التونسية باقتحام حشد بشاحنة كان يقودها ما أدى إلى مقتل 84 شخصا على الأقل وإصابة العشرات بينهم 18 في حالة حرجة.

المصدر: "نوفوستي"