تخمة معروض النفط تلقي بظلالها على الأسعار

مال وأعمال

تخمة معروض النفط تلقي بظلالها على الأسعار تخمة معروض النفط تلقي بظلالها على الأسعار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hua6

تراجعت أسعار النفط الجمعة 15 يوليو/تموز بفعل تجدد المخاوف من تخمة المعروض العالمي لكن بيانات اقتصادية صينية أفضل قليلا من المتوقع حدت من خسائر الخام.

وانخفض سعر خام القياس العالمي مزيج "برنت" في العقود الآجلة بمقدار 16 سنتا أو 0.34% إلى 47.21 دولار للبرميل بحلول الساعة 14:03 بتوقيت موسكو. وكان الخام ارتفع بنسبة 2.4% في الجلسة السابقة.

وهبط سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة بمقدار 19 سنتا أو 0.42% إلى 45.49 دولار للبرميل بعدما انخفض إلى 45.05 دولار في وقت سابق. وكان الخام صعد بنسبة 2.1% يوم الخميس.

وعوضت الأسعار بعض خسائرها عقب إعلان الصين عن تحقيق نمو اقتصادي نسبته 6.7% في الربع الثاني من العام على أساس سنوي. ولم يسجل النمو تغيرا يذكر عن مستواه في الربع الأول، وجاء أفضل قليلا من المتوقع، مع تكثيف الحكومة الصينية جهودها الرامية لدعم استقرار النمو في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ويخشى المستثمرون أن يصبح العالم أكثر عرضة لخطر الركود العالمي إذا شهدت الصين مزيدا من التباطؤ في البلاد. وفي الوقت نفسه ذكرت تقارير من وكالة الطاقة الدولية والولايات المتحدة هذا الأسبوع أن تخمة المعروض من النفط الخام لا تنحسر بالسرعة التي توقعها الكثيرون.

المصدر: "رويترز"