أسرع معالج في تاريخ الهواتف الذكية "سناب دراغون 821"

العالم الرقمي

أسرع معالج في تاريخ الهواتف الذكية سناب دراغون 821
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hu87

أصدرت شركة "كوالكوم" المعالج "سناب دراغون821" كتطوير لنظيره السابق 820، وهو يقدم سرعة بتردد 2.4 غيغاهرتز بدلاً من 2.1 غيغاهرتز في الجيل القديم مما يعني أنه أسرع منه بنسبة 10%.

ويعود سبب سرعته الفائقة إلى أن معالج "سناب دراغون 821" الجديد قد تم تصنيعه بدقة 14 نانومتر.

كما توضح" كوالكوم أن" معالج "سناب دراغون 821" لن يحل محل معالج "سناب دراغون "ولكنه خيار آخر بات متوفراً لمن أراد ذلك من الشركات المصنعة.

فها هي أسوس تقدم للعالم أول هاتف ذكي هو "زينفون 3 ديلوكس" الذي يعمل بهذا المعالج الجديد. ومن المتوقع أن نراه داخل العديد من الهواتف الراقية أواخر هذا العام، ولا يستبعد أن يكون جهاز "سامسونغ نوت 7" المرتقب من بين الهواتف التي ستستخدم هذا المعالج.

أما بالنسبة لما يخص هاتف "زين فون 3 ديلوكس " الجديد من أسوس فيأتي مع معالج رسوميات "أريندو  530" وذاكرة وصول عشوائية 6 غيغابايت من نوع "DDR4" وذاكرة تخزين داخلية تبدأ من 64 غيغابايت وتصل حتى 256 غيغابايت مع قابلية إضافة بطاقات خارجية.

يأتي الهاتف مع شاشة بقياس 5.7 بوصة وبدقة كاملة هي " 1080p " ومحمية بطبقة "غوريلا غلاس 4" من نوع سوبر أموليد. والهاتف مزود بكاميرا خلفية بدقة 23 ميغابكسل مع خاصية التثبيت البصري وثلاث تقنيات تصوير لتحسين التركيز التلقائي وخفض مدته إلى 0.03 ثانية، أما من الأمام فيأتي بكاميرا سلفي بدقة 8 ميغابكسل.

وسيباع الهاتف بسعر 780 دولارا، وسيكون متوفرا في أغسطس/ تموز القادم في تايوان وهونغ كونغ.

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال