الأزهر يتحدث عن "البوكيمون": تجعل الناس كالسكارى فى الشوارع

متفرقات

الأزهر يتحدث عن الأزهر يتحدث عن "البوكيمون": تجعل الناس كالسكارى فى الشوارع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hu82

فى أول تعليق من الأزهر على "البوكيمون"، قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر: "من قمة الهوس الضار بحياة ومستقبل المغرمين بتلك الألعاب تلك اللعبة الباحثة عن البوكيمون".

وتابع "شومان"، فى تصريحات صحفية نشرها موقع اليوم السابع:"البحث فى الشوارع والمحلات التجارية وأقسام الشرطة والمصالح الحكومية وبيوت الناس وربما دور العبادة عن البوكيمون يجعل من الناس كالسكارى فى الشوارع والطرقات، وهم يتابعون شاشة الموبايل الذى يقودهم إلى مكان البوكيمون الوهمى طمعا فى الحصول عليه والإمساك به".

وأضاف وكيل الأزهر:" إن كانت هذه اللعبة قد تخدع الصغار ويصدقونها فلست أدرى أين ذهبت عقول الكبار الذين يتبعون هذا الوهم، حتى تصدم أحدهم سيارة وهو منهمك فى التتبع غير منتبه لقدوم سيارة، ويدخل آخر قسم شرطة طالبا من الضابط التنحى جانبا للبحث عن البوكيمون، الذى تظهر شاشة موبايله أنه يختبئ تحته.

ولست أدرى هل سنجد بعض المخبولين يدخلون بأحذيتهم المساجد والكنائس والسجون والوحدات العسكرية للبحث عن مفقودهم، وهل سيترك الناس أعمالهم والسعى خلف أرزاقهم سعيا خلف البوكيمون أم أنهم سيستردون عقولهم ويجتنبون هذا العبث الملهى؟ اللهم احفظ لنا عقولنا".

المصدر: اليوم السابع

أفلام وثائقية