سلام من "سولار إمبلس" إلى أهرامات مصر

العلوم والتكنولوجيا

سلام من سولار إمبلس تحلق فوق الأهرامات المصرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hu5b

حلقت طائرة "سولار إمبلس"، فوق أهرامات مصر قبل أن تحط الرحال صباح الأربعاء 13 يوليو/تموز في مطار القاهرة، لتختم بذلك المرحلة قبل الأخيرة في جولتها حول العالم.

وقدمت الطائرة "سولار إمبلس"، التي تعمل بالطاقة الشمسية، من مدينة أشبيلية الإسبانية، ومرت فوق أجواء الجزائر وتونس وإيطاليا ومالطا واليونان، قبل أن تصل إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وبعد القاهرة، لم يتبق أمام الطيارين السويسريين "برتراند بيكارد" و"أندريه بورشبرغ" في جولتهما العالمية إلا محطة أخيرة واحدة تتضمن الطيران من القاهرة إلى مدينة دبي الإماراتية ، التي استهلت منها "سولار إمبلس" بداية رحلتها حول العالم في مارس/آذار 2015.

وبدأت أولى الرحلات التجريبية لمشروع برتراند وأندريه في 5 يونيو/حزيران 2012 واستغرقت 19 ساعة متواصلة، قطعا خلالها مسافة 830 كلم، من مدريد إلى الرباط. وتعتبر تلك الرحلة أول رحلة عابرة لقارتين تقوم بها طائرة تسيرها الطاقة الشمسية فقط.

وكان الغرض من تلك الرحلة تجهيز وسائل الاتصالات لتقنية جديدة، ومحاولة التوصل إلى نظام جديد للطيران يكون محافظا على البيئة واقتصاديا في الوقت نفسه ، والهدف هو الوصول إلى تقنية محرك طائرة صديقا للبيئة، من دون استهلاك الوقود السائل.

المصدر: وكالات

أفلام وثائقية