روسيا تراهن على السيارات الكهربائية

عالم السيارات

روسيا تراهن على السيارات الكهربائيةسيارة كهربائية في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hu3e

وضعت الحكومة الروسية برنامجا خاصا بتطوير وسائل النقل الكهربائية في روسيا لغاية عام 2025 .

ويقضي البرنامج بأن تتوفر لأصحاب السيارات الكهربائية سكة خاصة بها على الأوتوسترادات والشوارع ومواقف مجانية، وألا  تفرض عليهم ضريبة النقل. كما يقضي البرنامج بمنح تسهيلات مالية لدى سير هؤلاء في الطرق غير المجانية.

وقالت صحيفة "كوميرسانت" الروسية في مقال نشرته في هذا الموضوع إن حقوق سائقي السيارات الكهربائية لن تقل شأناً عن حقوق أصحاب سيارات الأجرة . وستخصص في مواقف السيارات أماكن للسيارات الكهربائية شأنها شأن سيارات المعوقين.

وأشارت الصحيفة إلى أن سيارات الإسعاف والطوارئ والعربات العسكرية تتمتع الآن بحق السير مجانا على الأوتوسترادات المدفوعة. وستضاف إليها مستقبلا وفقا للبرنامج السيارات الكهربائية أيضا. ولن تفرض على أصحابها ضريبة النقل. أما أصحاب السيارات الهجينة فسيتمتعون بتسهيلات لدى دفع تلك الضريبة.

وهناك حوافز أخرى يشير إليها البرنامج كإنشاء شبكة فيدرالية لمحطات الشحن الكهربائي للسيارات الكهربائية والهجينة. ويتوقع أن تخصص لها قطع أرض بطريقة ميسرة.

يذكر أن 1.26 مليون سيارة كهربائية تسير حاليا في طرق العالم. أما روسيا فسجلت فيها 647 سيارة فقط. إلا أن الحكومة الروسية تعول على أن يزداد عدد تلك السيارات بسرعة بعد أن تنشأ ألف محطة لشحن بطاريات السيارات الكهربائية ، علما أن عددها الآن لا يتجاوز الـ60 محطة.

المصدر: نوفوستي

فيسبوك 12مليون