النقد الدولي يحسن نظرته للاقتصاد الروسي في 2016

مال وأعمال

النقد الدولي يحسن نظرته للاقتصاد الروسي في 2016النقد الدولي يحسن نظرته للاقتصاد الروسي في 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hu2m

حسن صندوق النقد الدولي توقعاته بشأن أداء الاقتصاد الروسي في عام 2016 بنسبة 0.3 نقطة مئوية، وتوقع تراجع الاقتصاد بنسبة 1.2% بدلا من 1.5% كان توقعها سابقا.

وكان صندوق النقد الدولي قد توقع في مايو/أيار الماضي أن ينخفض الاقتصاد الروسي خلال العام الجاري بواقع 1.5%.

ووفقا لتقرير الصندوق المتعلق بالاقتصاد الروسي الذي أوردته وكالة "نوفوستي" الروسية الأربعاء 13 يوليو/تموز فإن الصندوق يتوقع انخفاض الناتج المحلي الإجمالي في روسيا في عام 2016 بنسبة 1.2%.

وورد في تقرير الصندوق: "نتيجة لبقاء أسعار النفط عند مستوى منخفض وتقلص حجم تدفق الإيرادات فإن الركود سيستمر في عام 2016، وستبلغ نسبة انخفاض الناتج المحلي الإجمالي 1.2%. ومن المتوقع أن يؤدي انتعاش الإنتاج والطلب إلى تباطؤ التضخم 6.6%، وبحلول عام 2017 من المتوقع أن ينخفض التضخم إلى 5%". 

وأبقى النقد الدولي على توقعاته بخصوص عام 2017، إذ يتوقع الصندوق خروج الاقتصاد الروسي من فترة الركود، وأن يحقق نموا بنسبة 1%. كما أكد الصندوق على توقعاته على المدى المتوسط، والتي قال فيها إن الاقتصاد الروسي سينمو بنسبة 1.5% سنويا.

وأشار صندوق النقد الدولي إلى أن انخفاض أسعار النفط ما يزال يشكل خطرا على الاقتصاد الروسي، منوها إلى ظهور مؤشرات إيجابية في بعض قطاعات الاقتصاد الروسي، مثل القطاع الزراعي.

المصدر: "نوفوستي"