السعودية تأمل ببرميل النفط أعلى من 50 دولارا

مال وأعمال

السعودية تأمل ببرميل النفط أعلى من 50 دولارا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htwz

أعلن وزير الطاقة السعودي لصحيفة Handelsblatt الألمانية يوم  12 يوليو/ تموز أن سعر برميل النفط الخام يجب أن يكون أعلى من 50 دولارا لكي يتحقق التوازن في أسعار سوق الطاقة العالمي.

وذكر وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أن السعر الحالي للنفط والغاز سيتسبب بتخفيض الاستثمارات في القطاع المذكور. وسيتسبب النقص في الأموال بعدم قدرة شركات النفط على تلبية الطلب المتزايد على الوقود.

وذكر الوزير كذلك عدة عوامل تضغط على أسعار النفط. فبالإضافة إلى تراجع الاستثمار، هناك أيضا الوضع غير المستقر في بعض البلدان المصدرة مثل نيجيريا. وأشار الوزير إلى أن حركة أسعار النفط تسير في الاتجاه الصحيح.

وتجدر الإشارة إلى سعر مزيج برنت بلغ في بورصة لندن بحلول الساعة 12:45 بتوقيت موسكو 47.31 دولار للبرميل أي بزيادة قدرها 2.1% بالمقارنة مع إغلاق الجلسة السابقة. 

وقبل ذلك بيوم أفادت الأنباء بأن دول منظمة "أوبك" ومن بينها السعودية زادت إنتاج النفط الخام إلى أعلى مستوى له منذ عام 2008. وبلع حجم إنتاج دول المنظمة 32.73 مليون برميل في اليوم.

وفي وقت سابق حذر وزير النفط الفنزويلي من أن أسعار النفط الخام قد تنهار في شتاء 2017 إلى حدود 20 دولارا للبرميل إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد وتقييد الإنتاج.

المصدر: "لينتا.رو"