القبض على أمريكي يبيع المناصب الحكومية في روسيا

أخبار روسيا

 القبض على أمريكي يبيع المناصب الحكومية في روسيامقر الامن الاتحادي الروسي بموسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htwq

أصدرت محكمة منطقة كراسنايا بريسنايا بموسكو أمرا باعتقال المواطن الأمريكي جورج هاغر حتى 25 يوليو/ تموز بعد أن وجهت له رسميا اتهامات في قضية نصب واحتيال.

وذكر مصدر في المحكمة الثلاثاء 12 يوليو/تموز أنها أمرت باعتقال متهمين آخرين في هذه القضية، هما ميخائيل اومايف وفانيل سابيريانوف. ولم يدل المصدر بأي تفاصيل أخرى.

من جانبها أفادت صحيفة " كوميرسانت" بأن الثلاثة المذكورين، عرضوا على رجل أعمال( لم تذكر الصحيفة اسمه) وظيفة قيادية في مؤسسة صيد الأسماك الروسية، وطلبوا منه لقاء ذلك 7 ملايين دولار.

ونوهت الصحيفة إلى أن رجل الأعمال أبدى موافقة مشروطة على العرض قبل أن يبلغ جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بذلك.

يذكر أن المواطن الأمريكي جورج هاغر كان أول من ألقت الاستخبارات الروسية القبض عليه في إطار هذه القضية وذلك في في مايو/ أيار بعد أن وقع بالجرم المشهود واستلم 300 ألف دولار كدفعة من رجل الأعمال الروسي.

وأوضحت الصحفية أن الأمريكي، وهو من مواليد بيلاروس، وافق على التعاون مع رجال الأمن الروسية وقدم إفادات ضد شريكيه في الجريمة.

وقالت الصحيفة إن ميخائيل اومايف وفانيل سابيريانوف أعلنا، أنهما كانا سيحلان موضوع التعيين في الوظيفة العتيدة عن طريق مستشار رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية لصيد الأسماك يوري خوخلوف (الذي استقال لاحقا).

وقبل نهاية مايو/ أيار الماضي أفادت " انترفاكس" نقلا عن مصدر أمني بأنه تم اعتقال خوخلوف عند محاولته استلام قسما من المبلغ المذكور وبالذات 3 ملايين دولار والذي تلقاه لقاء تقديم المساعدة في تعيين أحد المواطنين في منصب رفيع في المعهد العلمي للثروة السمكية وعلوم البحار في كامتشاتكا.

المصدر: لينتا رو 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة