طائرات روسية بمدافع كهرومغناطيسية فائقة السرعة!

أخبار روسيا

طائرات روسية بمدافع كهرومغناطيسية فائقة السرعة!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htuo

أعلن مستشار نائب مدير عام شركة" التكنولوجيات الراديو إلكترونية" فلاديمير ميخييف أن طائرات الجيل السادس الروسية ستجهز بمدافع "كهرومغناطيسية".

وذكر ميخييف أن التطوير اللاحق لأجهزة ومعدات الإصابة الراديو إلكترونية سيؤدي الى التخريب والتدمير المباشر لقاعدة المكونات- الإلكترونية وتعطيل كامل معدات العدو.

ونوه بأن أي طائرة حربية حديثة يمكنها توليد الطاقة لمثل هذه الومضات الكهرومغناطيسية لأنها( الطائرة) ستكون عبارة عن محطة طائرة لتوليد الكهرباء ويمكنها أن تنتج عشرات كيلوواطات من الكهرباء".

وإشارة الميكروويف المحولة من هذه الطاقة والمعززة بواسطة لواقط هوائية خاصة ستتمتع بقوة وطاقة تبلغ مئات "ميجاوات" أو حتى جيجاوات. وبالتالي فإن أي مكان أوجسم تركز عليه هذه الطاقة، يمكن أن يسخن فيزيائيا وبقدرة عالية جدا.

وذكر أن بعض نماذج وتصاميم لأسلحة الأشعة ذات التردد العالي جدا (ميكروويف) تعمل ويصل مداها الى عشرات الكيلومترات. وبشكل عام فان الطائرة المقاتلة من الجيل السادس ستكون عبارة عن مجمع طائر متكامل يمكن أن يقوده طاقم بشري أو يستخدم بدون طيار.

المبدأ الأساسي لاستخدام الطائرة - ما يسمى بمبدأ القطيع الذي يسمح بإيجاد حل جماعي لأية مشكلة. ضمن مجموعة من هذه الطائرات سيكون هناك طائرة أو اثنتين مجهزة بأطقم والباقية بدون طيار. وهذه وتلك ستكون قادرة على أداء تلقائيا جميع وظائف التحليق، من الاقلاع وأداء المهام القتالية الى الهبوط.

الطائرات المأهولة الجيل السادس ستتمتع بخصائص أدنى من الطائرات بدون طيار، على مستوى البرامج، ولكن الطيار سيكون قادرا على قيادة الطائرة بشكل يسمح له باتخاذ القرارات  في المواقف التكتيكية الصعبة. أما الطائرات بدون طيار فستتمتع بكل الخصائص التقنية بشكل كامل وهي خصائص لا يمكن الوصول لها في طائرات الجيل الخامس . الطائرات بدون طيار من الجيل السادس ستصل سرعتها الى 4-5 ماخ وستكون قادرة على دخول المجال الفضائي القريب مع تحقيق قفزات هناك والعودة الى المجال الجوي.

المصدر:" تاس