حين تغوص الدبابة تحت الماء

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htrx

شهد ميدان التدريب والرمي برودبوي بمقاطعة  فولغوغراد تنفيذ تدريبات وحدات دبابات تابعة للدائرة المنطقة العسكرية الجنوبية تضمنت عبور الدبابات لنهر عن طريق الغطس تحت الماء.

ولعب دور النهر حوض ماء كبير بعمق 5 أمتار وعرض 100 متر. وشارك في التدريبات أكثر من 250 عسكريا من شمال جمهوريات أوسيتيا الجنوبية والشيشان وداغستان، وكذلك حوالي 40 قطعة من دبابات من طراز T-90A و T-72BM المحدثة.

وخلال ظروف انعدام الرؤية يسترشد سائق الدبابة طريقه بواسطة الأجهزة في الدبابة ويجب عليه قيادة الدبابة على قاع النهر بدون تغيير السرعة وبدون أي توقف أو انعطاف حاد.

وفي شريط الفيديو نرى أن الدبابة الهائلة الحجم والضخمة الوزن تندفع في المياه وهي ترفع رذاذ الماء حولها وتغطس في المياه الخضراء اللون حيث مستوى الرؤية فعلا يعادل الصفر. ولكن لا شيء يشهد على تحرك الدبابة تحت الماء إلا هدير المحرك.

وأشار بعض المشاركين في المناورات إلى أن قيادة الدبابة تحت الماء تعتبر عملية في غاية الصعوبة والتعقيد خلال التدريب القتالي لرجال الدبابات لأنه يجب على طاقم الدبابة أن يأخذ بالاعتبار خصائص خط الشاطئ والقاع والعمق وسرعة التيار مع التحرك خلال رؤية تعادل الصفر عن طريق استخدام الأجهزة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا