هادي من مأرب: لن أسمح للحوثيين بإقامة دولة فارسية

أخبار العالم العربي

هادي من مأرب: لن أسمح للحوثيين بإقامة دولة فارسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htp8

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أنه لن يسمح للحوثيين بإقامة دولة فارسية في اليمن، وذلك بعيد وصوله محافظة مأرب شرق اليمن الأحد 10 يوليو/تموز.

وقال هادي في كلمة له ألقاها إن الحوثيين "يسعون لشرعنة انقلابهم" من خلال مشاورات الكويت، متابعا أن الحوثيين "لن يجدوا منا إلا الصمود في ‏الميادين سياسيا وعسكريا"، وفق صحيفة "الرياض".

وجدد هادي تأكيده برفع العلم اليمني فوق جبال مران بمحافظة صعدة التي تعد معقل الحوثيين، مضيفا: لن نتراجع عن أحلام اليمنيين في يمن اتحادي تسوده العدالة والمواطنة، ولن أسمح للحوثيين بإقامة دولة فارسية في اليمن، كما لن نسمح للحوثي بالتطاول على عشرين مليون يمني وتحويل اليمن إلى دولة تابعة لإيران".

وأضاف: كما احتفلنا في الـ27 من رمضان بتحرير ‏عدن سنحتفل بتحرير ‏صنعاء قريبا وباقي المحافظات، وسنكون بين صفوف أهلها".

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وصل برفقة عدد من المسؤولين في حكومته إلى محافظة مأرب (173 كم شرق صنعاء).

وقال مصدر مسؤول في المجلس المحلي للمحافظة لوكالة الأنباء الألمانية إن هادي وصل برفقة نائبه الفريق علي محسن الأحمر ورئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إلى محافظة مأرب، مضيفا أن الزيارة تأتي للاطلاع على الوضع الأمني في المحافظة، ولزيارة المنطقة العسكرية الثالثة.

الرئيس اليمني ونائبه يزوران مأرب

وتعد هذه المرة الأولى التي يصل فيها هادي، المقيم بصورة مؤقتة في العاصمة السعودية، إلى مأرب، منذ تعيينه كرئيس توافقي ومنذ استعادة القوات الموالية له المحافظة من قبضة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية